تغير في حالة الطقس بدءا من يوم غد

طقس مغيّم
طقس مغيّم

يتسم الطقس الجمعة بظهور ضباب محلي في الصباح بالمناطق الساحلية الشرقية ثم سحب تدريجيّا كثيفة مع بعض الامطار بالشمال ومحليا بالوسط وتكون مؤقتا رعدية بعد الظهر ومن المنتظر أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا بدءا من يوم غد السبت حسب المعهد الوطني للرصد الجوي.

وتهب الريح من القطاع الجنوبي ثمّ من القطاع الشمالي قوية من 50 إلى 60 كلم/س قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقيّة الجهات.وتتراوح الحرارة القصوى بين 29 و 34 درجة بالشمال والمرتفعات والمناطق الساحليّة الشرقية وبين 36 و 41 درجة ببقيّة الجهات وتصل محليّا إلى 43 درجة بالجنوب مع ظهور الشهيلي البحر مضطرب بالشمال وشديد الاضطراب ببقية السواحل .
وتتواصل السماء غدا السبت، مغشاة بسحب عابرة تكون أحيانا كثيفة بعد الظهر بالمناطق الغربية مع امكانية نزول أمطار متفرقة ثم تشمل بقية مناطق الشمال أثناء الليل .
وتهب الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قويّة من 35 إلى 50 كلم/س قرب السواحل الشرقيّة وبالجنوب وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 ببقية الجهات البحر شديد الاضطراب فمضطرب بالسواحل الشرقيّة ومضطرب فقليل الاضطراب بالشمال.
وتسجل درجات الحرارة انخفاضا وتتراوح القصوى بين 28 و 32 درجة بالشمال والوسط و بين 32 و 36 بالجنوب وتصل إلى 38 بأقصى الجنوب

قد يعجبك ايضا