وزارة النقل : ملتزمون بإنجاح مشروع مترو صفاقس

ملتقى " الوسائل والآليات لإنجاح مشروع المترو الخفيف بصفاقس"
ملتقى ” الوسائل والآليات لإنجاح مشروع المترو الخفيف بصفاقس”

إنتظم يوم أمس السبت 17 ديسمبر 2016 ملتقى ” الوسائل والآليات لإنجاح مشروع المترو الخفيف بصفاقس” بالتعاون بين شركة مترو صفاقس وجمعية التنمية المستديمة بولاية صفاقس وشهد حضور إطارات الوزارة و الشركات والمنشآت تحت الإشراف بما في ذلك شركة مترو صفاقس والشركة الجهوية للنقل بصفاقس بالإضافة إلى باقي مكونات المجتمع المدني وخبراء دوليين وممثلين عن مؤسسات عربية وأجنبية.
وقد عبر وزير النقل عيند افتتاحه الملتقى عن إلتزام وزارة النقل بإنجاح مشروع مترو صفاقسو الذي تم ترفيع من ميزانيته من 2000 مليون دينار إلى 2800 مليون دينار مؤكداً على أن هذا المشروع الطموح الذي من شانه أن يغير واجهة النقل العمومي في جهة صفاقس، داعيا في ذات السياق جميع الأطراف من إدارات مركزية وجهوية وكل المنظمات الوطنية والجمعيات المدنية إلى العمل على إنجاحه وتسهيل مهمة مجلس إدارته حتى تتم الأشغال في المواعيد المحددة.
أما في إختتام الملتقى أكد كاتب الدولة هشام بن احمد أن مشروع مترو صفاقس يدخل حيز الاستغلال في مرحلته الأولى من الشبكة في 2021 .
في سياق أخر، قام أنيس غديرة بزيارة إلى مقر الشركة الجهوية للنقل حيث عاين عدد من مرافقها ثم توجه إلى الميناء التجاري بالجهة لتكون محطة صفاقس للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية وجهته التالية. أما النقطة الأخيرة من برنامج الزيارة فقد كانت زيارة مطار صفاقس طينة الدولي.

قد يعجبك ايضا