النّادي الصفاقسي : ضبط قائمة المغادرين

ايزيكال اندواسال
ايزيكال اندواسال – النادي الصفاقسي

بعد أن ذكرت بعض وسائل الإعلام خلال اليومين الماضيّين أنّ المدرّب السّابق للشّبيبة الرياضية القيروانية البلجيكي لوك إيماييل قريب جدّا من التّعاقد مع “السّي آس آس” فنّد مسؤولو نادي عاصمة الجنوب الخبر مؤكّدين أنّهم لم يتّصلوا أبدا بهذا الفنّي ولا ينوون انتدابه. وقد أكّد مصدر مسؤول في الهيئة المديرة أنّ لوك إيماييل سبق له أن عرض خدماته على الهيئة خلال الصّائفة الماضية إثر التخلّي عن المدرّب البرتغالي باولو دوارتي لكنّ مسؤولي النّادي لم يكونوا متحمّسين لانتدابه معه وفضّلوا التّعاقد آنذاك مع المدرّب شهاب اللّيلي.

بخصوص إمكانية التّعاقد مع المدرّب نبيل الكوكي يبدو أنّ الهيئة المديرة صرفت النّظر عن هذه المسألة وذلك تجاوبا مع مواقف الأحبّاء التي جاءت في معظمها رافضة للزّيجة اعتقادا منهم بأنّ الكوكي ليس المدرّب المناسب للفريق في المرحلة الحالية.

العدول عن بن رمضان
رغم الإعلان في نهاية شهر مارس الماضي عن إمضاء الظّهير الأيسر لنادي حمّام الأنف فهمي بن رمضان لعقد مبدئي لفائدة “السّي آس آس” مدّته 3 مواسم يتمّ تفعيله بداية من غرّة جويلية القادم إثر انتهاء العقد الذي يربطه ﺒ”الهمهاما” علمت “الصّريح” أنّ الصّفقة لن ترى النّور بعد أن قرّر مسؤولو نادي عاصمة الجنوب العدول عن هذا الانتداب.

تعزيز الدّفاع في البال
بعد النّقائص العديدة والمؤثّرة التي برزت على مستوى أداء خطّ دفاع الفريق خلال موسم 2015-2016 واعتبارا كذلك لرحيل الظّهير الأيسر علي المعلول – حسب ما هو منتظر – شرع المشرفون على الانتدابات في النّادي الصفاقسي في البحث عن لاعبين قادرين على تعزيز الخطّ الخلفي في مختلف المراكز والارتقاء بأداء هذا الخطّ إلى المستوى المطلوب حتّى لا يمثّل نقطة ضعف بارزة في الموسم الجديد.

هل يأتي المثلوثي وكشك؟
سعيا لتعزيز خطّ دفاع الفريق ببعض الأسماء المعروفة والقادرة على تقديم الإضافة كثّف مسؤولو النّادي الصفاقسي من مساعيهم في الأيّام الماضية من أجل التّعاقد مع الظّهيرين الأيمن والأيسر للنّادي الرياضي البنزرتي حمزة المثلوثي وسليمان كشك. وحسب بعض المصادر الجديرة بالثّقة يبدي المثلوثي وكشك رغبة ملحّة في التّعاقد مع “السّي آس آس”… فهل ستنجح هيئة لطفي عبد النّاظر في ضمّ هذا الثّنائي البارز لصفوف الفريق؟

حمزة المثلوثي يناهز عمره 24 سنة (من مواليد يوم 25 جويلية 1992) في حين أنّ سليمان كشك يبلغ من العمر 22 سنة (من مواليد 7 ماي 1994).

ضبط قائمة المغادرين
من جهة أخرى بدأ التّفكير في ضبط قائمة اللّاعبين الذين سيتمّ الاستغناء عن خدماتهم في الموسم المقبل سواء بواسطة فسخ عقودهم أو عن طريق إعارتهم لأندية أخرى. ومن ضمن الأسماء التي قد تغادر الفريق خلال هذه الصّائفة نذكر الظّهير الأيسر سليم المحجبي وقلب الدّفاع سليم بن جميع ومتوسّطي الميدان الهجومي مجدي المسراطي ورايمون ماندي والمهاجمين ادريسا كوياتاي وحسّان الحرباوي وبرهان الحكيمي.

لا شكّ أنّ القرار النّهائي بخصوص الاستغناء عن هذه الأسماء أو غيرها يبقى رهين الحسم في الانتدابات الجديدة وكذلك موافقة المدرّب الجديد.

ماذا عن إيزيكال؟
رغم أنّه لا يزال مرتبطا بعقد مع الفريق إلى غاية يوم 30 جوان 2017 يبدو أنّ رحيل المهاجم التشادي إيزيكال ندواسال عن النّادي الصفاقسي قريبا أمر وارد وذلك اعتبارا لعدم استقرار مردوده وإضاعته لفرص سهلة في مباريات حاسمة – الشّيء الذي حرم الفريق من إنهاء سباق البطولة في مرتبة أفضل وأدّى بجانب من الأحبّاء بالتّالي إلى المطالبة برحيله… لكنّ المشكل الذي يؤرق الهيئة هو عدم وصول عروض لهذا اللّاعب – حسب ما أكّده ﻠ”الصّريح” مسؤولو النّادي.

زياد كمّون / جريدة “الصّريح”

قد يعجبك ايضا