الصالون الثاني للتشغيل بصفاقس : الدّورة الثانية لصالون التشغيل المنعكس الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

صالون التشغيل المنعكس CORP SFAX
صالون التشغيل المنعكس CORP SFAX

بعد النّجاح الباهر الذّي حققته الدّورة الاولى في تونس والتي فاق عدد زائريها 3800 وافد، و حشدت اكثر من 300 مؤسسة، يفي صالون التشغيل CORP CITY بوعده و يعلن عن تنظيم الدّورة الثانية بعيدا عن العاصمة و قبل موفّى 2016، و ذلك يوم الثلاثاء 22نوفمبر 2016 بنزل Golden Tulip بصفاقس.

CORP CITY هو الصالون الوحيد الذي أقدم على عكس مفهوم التشغيل. ذلك أن أصالة الفكرة تكمن على وجه التحديد في عكس الأدوار حيث يتحوّل الباحثون عن العمل إلى عارضين في حين يقبل المنتدبون للقاء بهم.

يشارك في هذه الدّورة الثانية 50 مترشح عارض وقع اختيارهم حسب معايير دقيقة و ذلك من خلال مرحلة انتقاء مدروسة، قبل أن يشاركوا في تكوين في مجال المهارات المهنية لضمان انتقاء أفضل المرشحين للمشاركة في مغامرة صالون CORP CITY.

و علاوة على الفضاء المخصّص للباحثين عن العمل، يستضيف الصالون في دورته الثانية 25 شركة و منظمة باتت وفية لرؤية مركز التوجيه والتأهيل المهني CORP و تصوّره وملتزمة بتطوير تشغيل الشباب التونسي و مقبلة كذلك على المشاركة في بناء حدث حافز و فاعل لإيجاد المواصفات التي تستجيب لحاجياتهم . و يعد صالون CORP CITY فضاء و حيزا زمنيا لإلتقاء المنتدبين بالباحثين عن العمل من خلال تنظيم الندوات على هامش الصالون بمشاركة خبراء و محاضرين و فاعلين رئيسيين في مجال التشغيل بتونس .

ينظم هذا الحدث الفريد من نوعه مركز التوجيه و التأهيل المهني CORP بمبادرة من غرفة الصناعة و التجارة التونسية الألمانية AHK و بالتعاون مع صندوق التشغيل التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بتكليف من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ.

يشكل صالون CORP CITY فرصة أخرى لمركز التوجيه و التأهيل المهني لإظهار مساهمته المستمرة في رفع التحدّيات الجهوية من خلال حرصه على اقتراح الحلول المناسبة للاستجابة للمتطلبات الخصوصية في مجال التشغيل في المناطق التونسية.

* : الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ هي مؤسسة فيديرالية ألمانية تنشط في مجال التعاون الدولي من اجل التنمية المستديمة . في تونس و منذ سنة 1975 قامت بتنفيذ مشاريع تنموية في إطار التعاون التونسي الألماني و ذلك في أربعة قطاعات مع التركيز بشكل خاص على تنمية المناطق الرّيفية من خلال: الإدارة المستديمة للموارد الطبيعية ،الطاقات المتجددة و كفاءة استخدام الطاقة ، التنمية الاقتصادية المستديمة و تعزيز فرص العمل و كذلك التنمية الإقليمية و الحوكمة المحلية و الدّيمقراطية.

قد يعجبك ايضا