عروض فنية وزيارات لمعالم أثرية ومناطق سياحية تونسية ضمن أسبوع الإخاء التونسي المصري

الجم
الجم

يؤدي ثلة من الفنانين التشكيليين والموسيقيين المصريين الشبان حاليا زيارات إلى عدد من المواقع الأثرية والمناطق السياحية التونسية ضمن أسبوع الإخاء التونسي المصري الذي انطلق يوم الأحد 16 أكتوبر الحالي ويتواصل إلى غاية يوم 26 من الشهر ذاته.
وأفاد المؤطر عيسى الساكري (أستاذ شباب وطفولة) والمرافق للضيوف خلال هذه التظاهرة، أن الوفد المصري يتكون من 50 شابا وشابة من بينهم 18 عنصرا يمثلون اوركستر وزارة الشباب والرياضة المصرية وفرقة الفنون الشعبية المصرية جامعة بورسعيد، سيقدمون مساء غد الجمعة بسوسة عرضا تحت عنوان “اليوم المصري” وذلك بالمركب الثقافي بسوسة.
كما سيقدم الأوركستر حفلا فنيا موسيقيا مساء السبت بصفاقس في إطار الاحتفالات بتظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016 وأوضح أن أسبوع الإخاء التونسي المصري الذي تنظمه المندوبية الجهوية للشباب و الرياضة بصفاقس تحت إشراف وزارة شؤون الشباب و الرياضة وبالتعاون مع وزارة الشباب المصرية يندرج في إطار التبادل الشبابي، وقد تضمن زيارات إلى عدد من المواقع الأثرية والمناطق السياحية للتعريف بتونس واكتشاف ما تزخر به من تراث ومعالم.
وفي هذا السياق أدى الوفد المصري زيارة إلى مقر تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية وإلى كل من جزيرة قرقنة والمسرح الروماني بالجم ورباط المنستير ومتحف الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة “قصر المرمر” وجامع عقبة ابن نافع بالقيروان عاصمة الأغالبة.
كما سيطلع على عدد من المناطق السياحية بسوسة ونابل والحمامات فضلا عن برمجة زيارة إلى المتحف العسكري والمناطق السياحية والأثرية بسيدي بوسعيد وقرطاج.

وات

قد يعجبك ايضا