النادي الصفاقسي لا يشارك في بطولة الأندية العربية لهذا السبب

بطولة الأندية العربية
بطولة الأندية العربية

كشف اليوم الاتحاد العربي لكرة القدم عن شروط المشاركة في بطولة الأندية العربية.
و قد أكد الاتحادي العربي ان يوم الخميس 14 يوليو/تموز 2016 سيكون نهاية ترشيح أسماء الأندية المشاركة في البطولة من قبل الاتحادات العربية الأعضاء.

و سيشارك في المسابقة الأندية البطلة أو الوصيفة في دورياتها موسم 2016-2015 / الأندية المتوجة بالكأس أو الوصيفة في نفس الموسم.

و فيما يلي النظام البطولة :

المرحلة الأولى تتكون من دورين :

– تتأهل الأندية حسب التصنيف الدولي الصادر في شهر يونيو 2016 إلى الدور الثاني آلياً وهي :

الأندية عن قارة آسيا التي ترتيب اتحاداتها من 1-4 (السعودية – الإمارات – الاردن – قطر).

الأندية عن قارة إفريقيا التي ترتيب اتحاداتها من 1- 7 (الجزائر – مصر –– تونس-المغرب-موريتانيا-ليبيا-السودان).

الدور الأول :

– (قارة آسيا): تقام مباريات الأندية التي ترتيبها من 5-12 خلال شهر (نوفمبر، ديسمبر) 2016 بطريقة خروج المغلوب ذهاباً وإياباً بين كل ناديين بالقرعة لتتأهل 4 أندية إلى الدور الثاني.

– (قارة إفريقيا): تقام مباريات مجمعة بنظام الدوري من مرة واحدة تستضيفها الصومال خلال شهر سبتمبر 2016 لأنديه كل من (الصومال ،جيبوتي ،جزر القمر) ليتأهل منها ناد واحد.

الدور الثاني :

– (قارة آسيا): يشارك في هذا الدور ثمانية أندية وتقام المباريات بطريقة خروج المغلوب ذهاباً وإياباً بين كل ناديين بالقرعة خلال شهر( نوفمبر ،ديسمبر ) 2016 لتتأهل 4 أندية.

-(قارة إفريقيا): يشارك في هذا الدور ثمانية أندية وتقام المباريات بطريقة خروج المغلوب ذهاباً وإياباً بين كل ناديين خلال شهر (نوفمبر ، ديسمبر ) 2016 بالقرعة لتتأهل 4 أندية.

المرحلة الثانية (النهائيات):

تقام مباريات مجمعة بنظام الدوري من مرة واحده خلال شهر أغسطس 2017 بين الأندية المتأهلة عن قارتي اسيا وافريقيا إضافة إلى نادي من البلد المستضيف ، تقسم على ثلاث مجموعات ليتأهل اول كل مجموعة وافضل ثان بالمجموعات .

قد يعجبك ايضا