أكثر المناطق الآهلة بالسكان في صفاقس حسب تعداد 2014

صفاقس الكبرى
صفاقس الكبرى

مدينة صفاقس الكبرى مدينة نصف ملونية  ومركز عمراني كبير لولاية صفاقس المليونية بحسب آخر تعداد سكاني لسنة 2014. إلا أن تركز السكان داخل المدينة يختلف من منطقة إلى أخرى. وإذا أخذنا بعين الإعتبار التقسيم الإداري للمناطق فإن أكثر 5 مناطق آهلة بالسكان في مدينة صفاقس بحسب ترتيب تصاعدي :

  • منطقة بوزيان

تقع منطقة بوزيان بين طريق قرمدة و طريق بوزيان بين كم 3,5 و كم 9 من مركز المدينة و هي تابعة إداريا معتمدية صفاقس الجنوبية وبلدية قرمدة. وعدد سكانها 23086 نسمة.

منطقة بوزيان بصفاقس
منطقة بوزيان بصفاقس
  • منطقة طينة

تقع منطقة طينة بين طريق قابس و ساحل البحر الجنوبي لصفاقس بين كم 3,5 و كم 9 من مركز المدينة و هي تابعة إداريا معتمدية طينة وبلدية طينة. وعدد سكانها 24075 نسمة.

منطقة طينة بصفاقس
منطقة طينة بصفاقس
  • حي بورقيبة

هو حي شعبي بكثافة سكانية عالية يقع بين طريق سيدي منصور و طريق السلطنية بين كم 3 و كم 6 من مركز المدينة و هو تابع إداريا معتمدية ساقية الدائر و دائرة سيدي منصور التابعة لبلدية صفاقس. وعدد سكانه 24534 نسمة.

حي بورقيبة بصفاقس
حي بورقيبة بصفاقس
  • حي البحري

هو أكبر الاحياء الشعبية في صفاقس يقع على جانبي طريق المطار بين كم 3 و كم 5 من مركز المدينة و هو تابع إداريا معتمدية صفاقس الغربية و دائرة حي الحبيب التابعة لبلدية صفاقس. وعدد سكانه 25288 نسمة.

حي البحري بصفاقس
حي البحري بصفاقس
  • منطقة العين

هي أكبر منطقة إدارية آهلة بالسكان في صفاقس. تقع منطقة العين بين طريق العين و وادي الماو (أو وادي عقارب) جنوبا بين كم 3,5 و كم 9 من مركز المدينة و هي تابعة إداريا معتمدية صفاقس الجنوبية و بلدية العين. وعدد سكانها 29546 نسمة.

منطقة العين بصفاقس
منطقة العين بصفاقس

د. وليد العش. موقع تاريخ صفاقس.

قد يعجبك ايضا