تونس تتحصل على طائرات استطلاع واستعلام وطائرات دون طيار أمريكية

طائرة بدون طيّار
طائرة بدون طيّار

اكد وزير الدفاع الوطني « فرحات الحرشانى » اليوم الاربعاء في حوار لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، تحصل تونس تفي المدة الأخيرة من الولايات المتحدة الأمريكية، على طائرات استطلاع واستعلام، وعلى منظومة طائرات دون طيار تم وضعها على ذمة جيش الطيران بالتعاون مع حكومة واشنطن وذلك قصد تدريب أفراد الجيش واستعمال هذه التجهيزات في مراقبة الحدود الجنوبية وكشف أية تحركات مشبوهة.
وقال وزير الدفاع ، أن التعاون مع امريكا يأتي في إطار نقل المعرفة والتكنولوجيا ، وعزم تونس على اقتناء معدات مماثلة (منظومة طائرات دون طيار) لدعم عمل الوحدات البرية والبحرية في مجال مراقبة الحدود ومقاومة الإرهاب .مبيان « إن الوحدات العسكرية والأمنية بصدد تحقيق نجاحات على الميدان في مجال مقاومة الإرهاب . وهو عمل يومي دؤوب يتطلب توفير إمكانيات بشرية ولوجستية هامة، واقتناء معدات من شأنها أن توفر أكثر حماية ونجاعة للعسكريين أثناء تنفيذ مهامهم ».

واضاف الحرشاني انه بالتوازي مع توفير الإمكانيات البشرية واللوجستية، وضع برامج تدريب تتماشى مع طبيعة العمليات الحالية والتهديدات التي تجابهها البلاد ، وذلك بالاعتماد على الخبرة التي إكتسبها الجيش من الحرب التي تخوضها تونس على الإرهاب ومن الاستفادة من تجارب الجيوش الأخرى.

قد يعجبك ايضا