وزيرة المرأة : قانون جديد لحماية المرأة من العنف..عقوبات صارمة

إعتداء - عنف
إعتداء – عنف

قالت وزيرة المرأة نزيهة العبيدي في مداخلة لها في “صباح الورد” على الجوهرة “اف ام” إن 47 .6 بالمائة من النساء تعرضن للعنف ولو لمرة واحدة في حياتهم .

وأوضحت وزيرة المرأة أن العنف يأخذ أشكالا عديدة وأن القانون الذي تم المصادقة عليه في مجلس نواب الشعب جاء لحماية المرأة من كل أشكال العنف المادي والجنسي والإقتصادي وحتى المعنوي الذي يؤثر على النفسية.
وأكدت أن القانون التونسي أخد أوجه كثيرة من العقوبة لمناهضة العنف ضد النساء لكن القانون الجديد الذي طرح على المصادقة جاء لتحديد أشكال العنف ووضع خططها والعقوبات مشيرة إلى وجود فصل في القانون يحدد دور الإعلام في التوعية والتحسيس بمظاهر مناهضة العنف ويمنع الإشهار وبث المشاهد المسيئة للمرأة بالقول والفعل مؤكدة أن الإعلام سيكون له دور مهم في التصدي للظاهرة إلى جانب القضاء .
وأشارت العبيدي أن هذا القانون يلزم الدولة ويجعلها مكلفة بوضع خطط وبرامج ومرصد ورفع تقرير الى رئيس الجمهورية والحكومة ورئيس مجلس الشعب في مظاهر العنف المسلط على المرأة مضيفة أن المرأة من حقها أن تدافع عن نفسها وتصرح بما يحدث لها دون خوف لأن القانون سيحميها.
وأضافت أن الوزارة تهتم أيضا بوضع الطفولة في تونس ووضعت برامج تهتم بالطفل وخاصة في المؤسسات التي تشملها من خلال نوادي قارة ومتنقلة لتربية الطفل على نبذ كل مظاهر العنف.

قد يعجبك ايضا