صفاقس : النقابة الوطنية للفلاحين تطالب الوزارة بالتسريع في التعويض للفلاحين

النقابة التونسية للفلاحين - صفاقس - تونس
النقابة التونسية للفلاحين – صفاقس – تونس

في بلاغ لها تسجل النقابة التونسية للفلاحين بصفاقس بكل أسف تباطؤ مصالح وزارة الفلاحة في  تعويض المتضررين اثر الاعصار الذي ضرب بعض معتمديات ولاية صفاقس يوم 11 ماي 2016,  و تطالب بضرورة صرف قسط أولي حتى يتسنى لهم القيام بالاصلاحات اللازمة.

و تطالب الوزارة بتعويض كل الفلاحين المتضررين على حد السواء تعويضا كاملا مائة بالمائة . و لا ننسى أن الموسم الفلاحي الحالي اتسم بالجفاف غير أن وزير الفلاحة يتحدث عن تعويض صغار و متوسطي الفلاحين لذلك نطالبه بتحديد هذا المفهوم.

فالقاعدة في التعويض هي المعاملة بالمثل : الفلاحة كالسياحة كلاهما قطاعان يساهمان في جلب العملة الصعبة. ليس هناك فرق بين مستثمر صغير أو كبير في القطاع الفلاحي و بين مستثمر صغير أو كبير في القطاع السياحي.

كما يتقدم أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة التونسية للفلاحين بصفاقس بالتعازي لعائلات الفلاحات اللاتي استشهدن اليوم في جبل السمامة في القصرين بينما كن يناضلن من أجل لقمة العيش و من أجل قوت أولادهم و هن في الصف الأمامي في مواجهة الارهاب.  و هذه ليست أول مرة يتعرض فيها الفلاحون و الفلاحات لعمليات ارهابية لذلك طالبنا في عديد المرات في السابق و الان  بإحداث فرقة للأمن الفلاحي على غرار الأمن السياحي.

قد يعجبك ايضا