رغم الفضائح : النادي الصفاقسي يكسب الرهان أمام النجم والتحكيم والجامعة

جمهور من ذهب يصنع العجب - مباراة النادي الصفاقسي والنجم الساحلي 3-2
جمهور من ذهب يصنع العجب – مباراة النادي الصفاقسي والنجم الساحلي 3-2

نجح النادي الصفاقسي عشية أمس الاربعاء 1 مارس 2017 في تدارك هزيمته في الجولة الماضية ضد النادي الافريقي بتغلبه على ضيفه النجم الساحلي بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة هيتشكوكية. وافتتح المرزوقي التسجيل لفائدة فريق عاصمة الجنوب في الدقيقة الـ8، وعزز ندوي الفارق في الدقيقة 20 ليضيف العواضي الهدف الثالث في الدقيقة 77 من المباراة. فيما أمضى أهداف النجم الرياضي الساحلي اللاعب أوكاستا في الدقيقة 9 ولحمر في الدقيقة 33 عن طريق ضربة جزاء.
مباراة يوم أمس اساءت كثيرا لكرة القدم التونسية وذلك بعد جملة الفضائح باءت برفض النجم الساحلي دخول أرضية الميدان مما نجم عنه تأخر المباراة بساعة كاملة إلى جانب تذبذب صافرة الحاكم الكردي ومساعده الصافي مكرم، ثم التأخر الذي وصل حدود 25 دقيقة كاملة في راحة بين الشوطين، وهذا الكم من الهانات متوقع في ظل جامعة ورابطة بلا شخصية وفي بلد لا تحترم فيه القوانين.

خماخم صريح
و أثر المقابلة صرح رئيس النادي الرياضي الصفاقسي منصف خماخم أن رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء هو المتسبب الأول في ‘مهازل كرة القدم التونسية’ وأنه ‘الراعي الرسمي لبطولة الغورة والقهر’، حسب وصفه.
واتهم منصف خماخم رئيس الجامعة بالتسبب في جميع الخلافات بين الفرق، قائلا ‘ الجريء لا يمتلك من الجرأة إلا اسمه وأتحمل مسؤوليتي في كل ما قلته .
أما في برنامج الأحد الرياضي على القناة الوطنية الأولى قال خماخم إنّ أداء مساعد الحكم في مباراة الكلاسيكو التي جمعت فريقه بالنجم الرياضي الساحلي أمس كان متذبذبا. مشيراً إلى أن مساعد الحكم طلب منه أن ينقره على مؤخرته، فقام بذلك مرتين فأهداه ضربة جزاء غير شرعية”.
وتجدر الإشارة إلى أنّ الحكم محمد سعيد الكردي دوّن على ورقة المباراة أنّ منصف خماخم قام بحركة غير أخلاقية تجاهه.

الكردي ينعت خماخم بالـ “موش متربي”
وكردة فعل صرح الحكم محمد سعيد الكردي لبرنامج “الاربعاء الرياضي” أن ما شاهده في صفاقس مهزلة بكل ما في الكلمة من معاني مشيرا الى ان رئيس النادي الصفاقسي لا يمكن أن يكون مسؤولا عن فريق بحجم وعراقة النادي الصفاقسي.وقال في هذا السياق” منصف خماخم موش متربي ومايجيش مسؤول وهو كرارطي بالأساس.”
هنا لا ندري أن أي أخلاق يتحدث عنها الحكم الدولي سعيد الكردي ؟ وكان من الأجدر أن يحاسب نفسه ويحاسب مساعدة في كيفية أداء عمله على أحسن وجه بكل ما تعنيه كل المواثيق والأخلاقيات مهنة “الحكم”.

حركة غير رياضية لمدرب النجم الساحلي تجاه الصحفيين

حسين جنيح يستفز الأمن
قدم يوم أمس المدير التنفيذي للنجم الساحلي حسين جنيح إلى صفاقس مصحوباً بـ 4 من عناصر شرطة النجدة التابعة إلى إقليم سوسة في سيارة الخاصة من نوع بيجو, في مسلسل إستفزازي لرجالات المؤسسة الأمنية .
عناصر شرطة النجدة دخلت مع حسين جنيح إلى أرضية الميدان في فترة الإحماء وهم مدججين بالسلاح وحاملين لواقيات صدرية تحمل عبارة شرطة النجدة.
وهنا يطرح السؤال هل لحسين جنيح حماية خاصة أم حصانة ما ؟

حسين جنيح يستفز الأمن في صفاقس
حسين جنيح يستفز الأمن في صفاقس

غازي عبد الرزاق يعتدي بالعنف على نائب رئيس النادي الصفاقسي

بالصور : لاعبو النجم الساحلي يعتدون على حجرات الملابس
قام عدد من لاعبي فريق النجم الساحلي بتهشيم محتويات حجرات ملابس ملعب الطيب المهيري عقب المباراة.

لاعبو النجم الساحلي يرفضون الدخول الى ملعب الطيب المهيري
رفض لاعبو النجم الساحلي الدخول إلى حجرات ملابس ملعب الطيب المهيري وإجراء المباراة ضد النادي الصفاقسي إلا بعد الموافقة على دخول كامل مسؤولي الفريق إلى الملعب.
وفي المقابل شدد مسؤولو النادي الصفاقسي على تطبيق القرار الذي تم اتخاذه أمس الثلاثاء 28 فيفري والقاضي بدخول 3 مسؤولين فقط.

جمهور من ذهب يصنع العجب
للجمهور دور مفصلي في نتيجة مباراة الأمس التي حصلت فوق الميدان حيث انه طيلة اللقاء بقي كل الاحباء من الجنسين ومن مختلف الاصناف العمرية يتابعون اللقاء وقوفا ويساندون الابيض والاسود ولم يهدأ لهم بال طيلة 90 دقيقة من المباراة، إلى جانب ممارسته الضغط العالي على الحكام فقط وبكل بساطة لافتكاك حقهم في مباراة جيدة وتحكيم جيد، ودون أي مزايا وهو اكثر وهو ما يستوجب كل التقدير والاحترام لهذا الجمهور الرائع.

عمر ذويب / موقع تاريخ صفاقس

قد يعجبك ايضا