سليم شاكر: المهندس والمستشار ووزير الصحة السابق

سليم شاكر
سليم شاكر

ولد السيد سليم شاكر في أوت 1961 بصفاقس، متحصّل على الإجازة في الرياضيات من المدرسة العليا المعلمين، وشهادة هندسة الإحصاء الاقتصادي بفرنسا سنة 1986. كما تحصل على الماجستير للأعمال والتصرف في جانفي 2008 من المعهد المتوسطي للأعمال بتونس.
تولى من سنة 1991 إلى سنة 1992 منصب مدير مساعد بالبنك التونسي القطري للاستثمار، كما تقلد منصب مدير دراسات صلب المركز التقني للنسيج بوزارة الصناعة وعين في ما بعد مديرا منسقا لصندوق اقتحام الأسواق الخارجية بوزارة التجارة.
وسليم شاكر كان مستشارا دوليا لدى البنك الدولي وتولى مهام البحث وضبط استراتيجيات تنمية الصادرات. كما كان مستشارا دوليا بالبرنامج الأوروبي للجنة الأوروبية بالأردن ولتأهيل قطاع الخدمات والسياحة سنة 2011.

دخل عالم السياسة فكان عضوا مؤسسا لحزب نداء تونس سنة 2012.  تقلد منصب مدير مكلّف بالتطوير الدولي في مجمع متخصص في القطاع الصحي سنة 2015. تولى حقيبة وزارة المالية في 2 فيفري 2015, ثم وزيرا مستشارا لدى رئيس الجمهورية الباجي القايد السبسي مكّلفا بالشؤون السياسية. ثم تولى حقيبة وزارة الصحة في 6 سبتمبر 2017 إلى حين وفاته.

سليم شاكر
سليم شاكر

توفي في 8 أكتوبر 2017 عن عمر يناهز ال56 سنة، وذلك على إثر نوبة قلبية في طريق العودة إلى العاصمة بعد مشاركته في مارطون نوران لمكافحة مرض سرطان الثدي بمدينة نابل، استوجبت نقله في مرحلة أولى إلى مستشفى قرمبالية وتم نقله إثر ذلك إلى المستشفى العسكري بتونس أين توفي هناك.

سليم شاكر متزوج وأب لثلاثة أبناء. هو ابن السياسي محمد شاكر وحفيد المناضل الشهيد الهادي شاكر.

موقع تاريخ صفاقس

قد يعجبك ايضا