في بيان له : الإتحاد الجهوي للشغل يساند الدكاترة والباحثين المعطلين عن العمل والمعتصمين بإدارة جامعة صفاقس

جامعة صفاقس
جامعة صفاقس

في بيان له تحصل عليه موقع تاريخ صفاقس يساند من خلالها الإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس الدكاترة والباحثين المعطلين عن العمل والمعتصمين بإدارة جامعة صفاقس، وفي ما يلي نص البيان :

نحن أعضاء مكتب الفرع الجامعي للتعليم العالي والبحث العلمي والكتاب العامين للنقابات الأساسية والنواب الأول للنيابات النقابية بصفاقس المجتمعين اليوم الأحد 21 ماي 2017 بدار الإتحاد الجهوي للشغل وبعد تتدارس ما تعرض إليه يوم الخميس 18 ماي 2017 الدكاترة والباحثين المعطلين عن العمل والمعتصمين بإدارة جامعة صفاقس، فإننا :

1. نؤكد على مشروعية مطالبهم وحقهم في الشغل الذي يحفظ كرامتهم.

2. نستغرب عدم جنوح إدارة جامعة صفاقس إلى التشاور وطرح مسألة الاعتصام هذه في اجتماع أو اجتماعات متعددة (إن لزم الأمر) مع الهياكل المنتخبة (مجلس الجامعة – الفرع الجامعي – الاتحاد الجهوي للشغل) وعدم تكوين لجنة مشتركة للتفاوض مع المعتصمين والتواصل مع وزارة الإشراف حتى الوصول إلى حلّ توافقي. كما نحملها مسؤولية عدم نجاعة طريقة تواصلها مع المعتصمين وعدم تجنب التصعيد الذي أخلّ بسير عمل إدارة الجامعة.

3. نرفض ونستنكر إهانة نخبة من أفضل ما أنتجت جامعة صفاقس وذلك بالتعاطي الأمني واستعمال العنف اللفظي والمادي ضدهم مهما كانت المسوّغات وخاصة عندما يكون داخل أسوار الجامعة. كما نؤكد أن الجامعيين قادرون بتوسيع الحوار وتشريك جميع المتدخلين في المشهد الجامعي على حلّ المشاكل دون حاجة إلى للجوء إلى الحلول الأمنية.

4. حفاظا على مناخ اجتماعي سليم داخل جامعة صفاقس والمؤسسات الراجعة إليها بالنظر يضمن حسن سير ما تبقى من السنة الجامعية نطالب بإيقاف جميع أشكال التتبعات القضائية (أو الإدارية) ضد المعتصمين.

عاش الاتحاد العام التونسي للشغل حرّا مستقلا مناضلا وديمقراطيا

عن الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس / الكاتب العام المساعد المسؤول عن الوظيفة العمومية/رابح واردة
عن الفرع الجامعي / الكاتب العام/محمد البحري

قد يعجبك ايضا