ملف فساد إداري : 8 أشهر ضاعت من عمر مشروع المدينة الرياضية بصفاقس : اليوم إعلان “إشهار تغيير صبغة الأرض”

8 أشهر .. نعم 8 أشهر بالتمام والكمال لم تكفي للمصالح المعنية من ولاية ووزارة الرياضة لإنهاء موضوع تغيير صبغة الأرض لصالح مشروع المدينة الرياضية بصفاقس.

ففي أفريل المنقضي ذكرت وزيرة الشؤون الرياضية مجدولين الشارني بأنه تمت الموافقة على تغيير صبغة الأرض الفلاحية إلى صبغة دولية ( موثق في الفيديو )، إلا أن والي صفاقس عادل الخبثاني يصدر إعلان للعموم ( موثق في صورة ) اليوم الجمعة 22 ديسمبر يفيد بأنه سيقع تغيير صبغة هذه الأرض والتي تمسح أكثر من 58 هكتار، كائنة بمعتمدية العامرة لغرض إقامة مشروع المدينة الرياضية بصفاقس، وذلك لمدة 30 يوماً، وكل من لديه إعتراض على ذلك، عليه أن يقدم مطلب كتابي في الغرض.

والسؤال المطروح .. لماذا صرحت الوزيرة المذكورة بالموافقة .. ثم لماذا لم تفعل شيأً حيال ذلك منذ أفريل الماضي … ماذا كان يفعل والي صفاقس السباق سليم التيساوي ؟ علماً وأن قرار تغيير الصبغة كان حينياً أي في أفريل 2017, ثم إن اللجنة الوطنية الاستشارية المكلفة بالنظر في مطالب إستعمال الأراضي الفلاحية لأغراض غير فلاحية، قد وافقت على تغيير الصبغة يوم 3 ماي بالتحديد .. يعني 8 أشهر كاملة قد ضاعت من عمر مشروع المدينة الرياضية بصفاقس.

من يتحمل المسؤولية .. الوالي السابق أم الوزيرة .. أين نواب صفاقس من ذلك ؟… هل يعتبر ملف فساد إداري ؟

 مشروع المدينة الرياضية بصفاقس - إشهار تغيير صبغة الأرض

مشروع المدينة الرياضية بصفاقس – إشهار تغيير صبغة الأرض

x

قد يعجبك ايضا