غريب : وفق الداخلية .. جماهير الترجي “حاولت” الاعتداء على الحافلات والسيارات المقلة لجماهير النادي الصفاقسي

إعتداء جماهير الترجي على سيارات جماهير السي إس إس
إعتداء جماهير الترجي على سيارات جماهير السي إس إس

في بلاغ لها قلت وزارة الداخلية أنه إثر مقابلة كرة القدم الّتي جمعت يوم 23 ديسمبر 2017 بالملعب الأولمبي برادس فريقي التّرجي الرّياضي التّونسي والنّادي الرّياضي الصّفاقسي، تم إيقاف 120 شخصا من أجل تورّطهم في قضايا أمن عامّ مختلفة (مفتّش عنهم، مسك واستهلاك مادّة مخدّرة، التّجاهر بما ينافي الحياء والسّكر الواضح، افتكاك متاع الغير باستعمال القوّة وادخال شماريخ إلى الملعب). وتمت مراجعة النّيابة العموميّة في شأنهم، أذنت بالاحتفاظ بعدد 27 منهم وترك البقيّة في حالة سراح.

كما ذكر البلاغ أنه تم إشعال العديد من “الشّماريخ” من قبل جماهير الفريقين ورمي أغلبها على أرضيّة الملعب. تعرّض شخص عمره 28 سنة إلى إصابة بليغة على مستوى يده نتيجة انفجار “شمروخ” ونقله إلى مركز الإصابات البليغة ببن عروس لتلقّي الإسعافات.

والغريب في الأمر أن البلاغ يتحدث عن محاولة بعض الأشخاص إثر نهاية المقابلة الاعتداء على الحافلات والسّيارات المقلّة لجماهير النّادي الرّياضي الصّفاقسي، إلاّ أنّه تمّ التّصدي لهم من طرف الوحدات الأمنيّة وتأمين خروجها. ولا ندري من أين أتت تلك الصور التي نشرنها ليلة أمس !!

هذا وتدعو وزارة الدّاخليّة كافّة الأطراف المعنيّة (هيئات الأحبّاء، الهيئات المديرة للجمعيّات الرّياضيّة والجماهير) إلى مساندة مجهودات الوحدات الأمنيّة لضمان حسن سير مختلف المقابلات الرّياضيّة ووضع حدّ لبعض السّلوكيّات الماسّة بالأمن العامّ داخل الملاعب وبمحيطها والعمل على مزيد تأطير الجماهير الرّياضيّة وحثّها على احترام الميثاق الرّياضي والابتعاد عن العنف بكافّة مظاهره والتّحلّي بالرّوح الرّياضيّة.

كما تبدي الوزارة في البلاغ, تجاوبا وتفهّما للتّرفيع في أعداد الجماهير المواكبة للمقابلات الرّياضيّة نزولا عند رغبة الجمعيّات وطلبات الجماهير ولما فيه مصلحة الرّياضة التّونسيّة.

قد يعجبك ايضا