صفاقس : اعداد خطة جهوية للوقاية من فيروس حمى غرب النيل

الناموس

على إثر تسجيل 3 حالات إصابة بحمى غرب النيل ببعض الولايات من مجموع 11 حالة مشتبهة بها، أشرف عبد الباسط منصري المعتمد الأول مساء يوم الإثنين 01 أكتوبر 2018 بمقر الولاية على جلسة عمل خصصت لإعداد خطة جهوية للوقاية من هذه الظاهرة والتصدي لانتشار مثل هذه الأمراض حضرها بالخصوص معتمد مركز الولاية ورئيس بلدية صفاقس وعدد من رؤساء وممثلي البلديات وممثلي المصالح الجهوية ذات الصلة.
وقد أكد ممثلو الإدارة الجهوية للصحة أنه لم يتمّ إلى حدّ اليوم عدم تسجيل أي حالة مؤكّدة للإصابة بفيروس حمى غرب النيل بالجهة أو بالجهات القريبة مبيّنا أن هذا الفيروس غير معد ويتنقل فقط عبر البعوض والطيور المهاجرة خاصة. وقد دعا البلديات الى القيام بإجراءات التوقي وذلك بمداواة المياه الراكدة وشفطها تجنبا لتكاثر البعوض.
كما أوصى المعتمد الأول بمزيد مراقبة أماكن تجمّع الطيور المهاجرة خاصة القريبة من السبخة أو المحميات ومواصلة تعهد أماكن المياه الراكدة والمستنقعات ومجاري المياه وجهر الأودية مؤكدا على ضرورة التنسيق بين جميع الأطراف المتدخلة من مصالح جهوية وبلديات حاثا هذه الأخيرة على مزيد العمل على القضاء على البعوض ومزيد العناية بنظافة المدن والأنهج والتجمعات السكنية.

قد يعجبك ايضا