صفاقس : عائلة الشّرفي تفتح من جديد “الدّكانة” في حلة جديدة في المدينة العتيقة

 صفاقس : عائلة الشّرفي تفتح من جديد "الدّكانة" في حلة جديدة في الميدنة العتيقة

افتتحت عائلة الشّرفي يوم الاثنين 30 جويلية 2018 محلّها الجديد في المدينة العتيقة بصفاقس الكائن بنهج العدول عدد 125 الّذي يحمل اسم “الدّكانة”.
هذا المحلّ على ملك العائلة منذ عقود، وفيه بدأ الأخوان الشّاذلي وعبد السّلام الشّرفي تجارتهما بالجملة في الموادّ الغذائيّة SOGEPA بمساعدة عمّهما عبد الرّحمان. وبعد تقاعد الأخوين، شغل مكانهما أحمد بن الشّاذلي الشّرفي في تسيير الشّركة، وقرّر منذ سنة 1996 نقل مقرّ الشّركة الاجتماعي خارج المدينة العتيقة مع المحافظة على المقرّ القديم.
الحنين إلى المدينة العتيقة لم يغادر أفراد هذه العائلة الّذين ساءهم الوضع الّذي وصلت إليه المدينة عموما، ومحلّ الجدّين خصوصا. ومن أجل مواكبة تطوّر المدينة في السّنوات الأخيرة واستغلال خبرة العائلة في تجارة الموادّ الغذائيّة، وقع الاختيار على بيع المثلّجات والمشروبات والحلويّات.
الأشغال في تحويل هذا المحلّ دامت 3 أشهر، تحوّل بعدها إلى تحفة فنّيّة تجمع بين الطّابع التّزويقي للمدينة العتيقة والنّمط الحديث في الموادّ المستعملة، وتتصدّره صورتا الأخوين المؤسّسين عبد السّلام والشّاذلي الشّرفي.
وقد تمّ افتتاح هذا المحلّ في أمسية اثنين رائقة تمّ تزويق جزء من نهج العدول فيها وإعداده لاستقبال الضّيوف وتوزيع الحلويّات والمشروبات عليهم من منتوجات “الدّكّانة”، وقد عبّر جلّ الحضور الغفير عن إعجابهم بالمحلّ والمنتوجات الّتي يقدّمها.
وبسؤالنا لأفراد العائلة عن هذا المشروع وأهدافه، أكّد لنا أحمد بن الشّاذلي الشّرفي أنّ هذا المحلّ يطمح إلى المساهمة في تغيير صورة المدينة العتيقة وتقديمها في صورة المدينة الحيّة المتطوّرة الّتي تواكب التّقدّم والحداثة مع المحافظة على هويّتها وطابعها. وفي سبيل هذا سيقدّم “الدّكّانة” لحرفائه منتوجات جديدة على صفاقس عموما وعلى المدينة العتيقة خصوصا، أبرزها مبدئيّا هو Gaufre à la glace.

قد يعجبك ايضا