صفاقس: التوصل إلى اتفاق لتجاوز جملة من الوضعيات الصعبة في القطاع الصحي

الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس

تم التوصل اليوم الخميس إلى اتفاق بين أعوان مجمع الصحة الأساسية بصفاقس والإدارة الجهوية للصحة يقضي بتسوية عدد من الوضعيات الصعبة الناتجة عن نقص الأعوان وضغط العمل، وفق ما صرح به المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي لـ(وات).
وكان أعوان مجمع الصحة الأساسية بصفاقس نفذوا في الفترة الأخيرة جملة من التحركات الاحتجاجية على خلفية هذه الصعوبات فضلا عن المطالبة بمنحة العمل الاجتماعي وتطبيق نقاط محضر الاتفاق مع سلطة الإشراف بتاريخ 2 أفريل 2014.
وأكد علي العيادي أنه تم التوصل إلى هذا الاتفاق مع النقابة ومنظوريها بفضل “انتهاج الحوار والتواصل بين الطرف الاجتماعي والإدارة”، مؤكدا أنه تم إيجاد حلول لعديد الوضعيات الصعبة المتعلقة بالنقص في الأعوان والناتجة عن حالات المرض أو الولادة والإحالة على التقاعد في صفوف الأعوان.
ويعد مستوصف الشهداء بصفاقس الجنوبية (القاصة عدد 4 بين طريقة العين ومنزل شاكر) أحد أبرز المستوصفات ومراكز الصحة الأساسية الذي يعرف ضغطا في العمل وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة الذي أشار في ذات السياق أنه تم إحراز اتفاقات مع عديد النقابات الصحية في عديد المعتمديات على غرار قرقنة وصفاقس وجبنيانة وبئر علي بن خليفة.
جدير بالملاحظة أن قطاع الصحة في صفاقس يعد 17 نقابة يجري التحاور معها بغاية تنقية الأجواء من النواحي الاجتماعية والمهنية، وفق قول الدكتور علي العيادي.

قد يعجبك ايضا