هذا ترتيب تونس ضمن المؤشّر العالمي للإرهاب لسنة 2018

الارهابنشرت مؤسسة الإقتصاد والسلام اليوم، الأربعاء 5 ديسمبر 2018، مؤشرها عن الإرهاب في العالم، تبين فيه أن عدد قتلى الهجمات الإرهابية في العالم خلال 2017 إنخفض بنسبة 27% مقارنة بالعام 2016، وبلغ عدد ضحاياها 18814 قتيلا.

وللسنة الثالثة على التوالي يتراجع عدد قتلى الهجمات الإرهابية في العالم بعد أن كان بلغ الرقم الأعلى عام 2014، حسب ما نقلت مؤسسة التحليل والدراسات هذه الذي تتخذ من سيدني مركزا لها، وتعتمد في الأرقام التي تقدمها على معلومات تقوم بجمعها جامعة ميريلاند الأميركية.

وجاء في تقرير المؤسسة أن عدد قتلى الهجمات الإرهابية في أوروبا الغربية إنخفض عام 2017 إلى 81 بينما كان 168 عام 2016. وبيّن التقرير فيما يتعلّق بتأثير الهجمات الارهابية على دول العالم أن تونس حلّت بالمرتبة 47 كما سجلت إنخفاضا خلال السنتين الماضيتين فيما يتعلق بحدّة الهجمات الارهابية وعددها.

وقال التقرير إنه مع تحول الحركات الإرهابية بعيدا عن الشرق الأوسط زاد تأثيره في المغرب العربي خاصة في دول المغرب وتونس والجزائر وليبيا. وأضاف أن الدول الخمس التي لديها أكبر عدد من المقاتلين الأجانب هي روسيا وتونس والأردن والمملكة العربية السعودية وتركيا.

قد يعجبك ايضا