بلدية صفاقس تفتح ميزانيتها لسنة 2019 أمام اقتراحات المواطنين

بلدية صفاقستعتزم بلدية صفاقس الكبرى فتح ميزانيتها لسنة 2019 أمام اقتراحات المواطنين وخياراتهم لمشاريع القرب في مجالات التعبيد والترصيف والتنوير العمومي، من خلال سلسلة من الجلسات التشاركية مع متساكني المنطقة البلدية ستلتئم في الأيام القليلة القادمة تحت شعار “مشاريعي في 2019”.

وتلتئم أولى هذه الجلسات التشاركية، وفق ما أكده لـ (وات) بصفاقس رئيس البلدية، منير اللومي، يوم السبت 17 نوفمبر الجاري من خلال اجتماع عام بفضاء معرض صفاقس الدولي يشمل عموم المواطنين بكامل دوائر المنطقة البلدية، على أن تعقبه سلسلة اجتماعات مماثلة في مختلف الدوائر التابعة للبلدية خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر الجاري وكامل شهر ديسمبر القادم. 
وتشمل هذه اللقاءات المباشرة مع المواطنين، على الصعيد المحلي، الدوائر السبعة للبلدية وهي على التوالي دائرة الربض، ودائرة حي الحبيب، ودائرة مركز شاكر، ودائرة صفاقس الشمالية، ودائرة صفاقس المدينة، ودائرة البستان، ودائرة سيدي منصور.

وسيخصّص لقاءان متتاليان للدوائر ذات الكثافة السكانية العالية وهي كل من دائرة حي الحبيب، ودائرة مركز شاكر، ودائرة سيدي منصور، ليبلغ بذلك العدد الجملي للقاءات المحلية المبرمجة 10 لقاءات.
وأوضح رئيس بلدية صفاقس أنه سيتم خلال هذه اللقاءات المباشرة مع المواطنين الاستماع إلى مشاغلهم وآرائهم بخصوص مشاريع التعبيد والترصيف والتنوير التي يقترحونها لمناطقهم وأحيائهم كما سيتولى هؤلاء المواطنون اختيار الأولويات بشكل تشاركي وديمقراطي من خلال الاحتكام إلى التصويت، إلى جانب تشكيل لجان تضم مواطنين يتولون متابعة ومراقبة إنجاز المشاريع التي حصل الاتفاق بشأنها مع مجلس البلدية.


وينتظر أن يتم خلال الاجتماع العام ليوم 17 نوفمبر، الذي سيمثل فاتحة للقاءات المحلية، تسليط الضوء على المنهجية المتبعة في هذه المقاربة التشاركية بين البلدية والمواطنين، وتقديم المشاريع الجاري إنجازها، والميزانية المقترحة للسنة المقبلة من المجلس.

وات

قد يعجبك ايضا