صفاقس: إحداث مجمع لتكنولوجيا الصحة صلب القطب التكنولوجي

صحة- تكنولوحيا -حقنة الروبروت

تمّ مؤخرا إحداث « مجمع لتكنولوجيا الصحة » صلب القطب التكنولوجي بصفاقس بمبادرة مشتركة بين عديد الهياكل المهنية والعلمية ومكوّنات المجتمع المدني ذات العلاقة وفق ما أفاد به الدكتور محمد الجميّل المدير العام لمركز البحث في الرّقميات بصفاقس أحد الأطراف الرئيسية المساهمة في المشروع في تصريح ل”وات” اليوم الجمعة.
وأوضح الجميّل أن هذا المشروع الجديد الذي يتم التعريف به في يوم تحسيسي ينتظم الخميس القادم الموافق ليوم 12 أفريل الجاري صلب مركز البحث في الرقميات يرمي إلى المساهمة في « تطوير اقتصاد ذي قيمة مضافة عالية في قطاع تكنولوجيا الصحة على المستويين الجهوي والوطني كما ترسم رؤيته المستقبلية هدفا محدّدا يتمثّل في جعل صفاقس قطبا لتكنولوجيا الصحة في أفق 2030″.
ويشترك في جهود إرساء هذا القطب الجديد عديد الفاعلين والأطراف من مؤسسات علمية وبحثية وهياكل طبية وصحية ومستثمرين وأصحاب مؤسسات وهي الأطراف التي تشكّل الهيئة التسييرية للمجمع الجديد.
وينفتح المجمع على عديد الشراكات مع هياكل مختلفة ولا سيما الأقطاب التكنولوجية ومنها مجمع تكنولوجيات الصحة بمدينة » قرونوبل » الفرنسية والذي سيكون من ضمن المشاركين في اليوم التحسيسي ليوم 12 أفريل.

وات

قد يعجبك ايضا