صفاقس : القبض على 3 اشخاص خلال حملة أمنية للتّصدي لظاهرة “الحرقة”

قارب صيد - حرقة - الهجرة السرية - الهجرة غير شرعية

نظمت منطقة الأمن الوطني بصفاقس الشّماليّة خلال الفترة الفاصلة بين يومي 04 و06 جوان 2018 حملة أمنيّة بالجهة للتّصدي لظاهرة اجتياز الحدود البحريّة خلسة والكشف عن الشّبكات الضّالعة فيها، أسفرت عن تحقيق النتائج التالية :

– ضبط 03 أشخاص من منظّمي عمليّات إبحار خلسة بصدد التّحضير لتنظيم عمليّة ابحار خلسة في اتّجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل العوابد ولاية صفاقس وقد حجز بمنزل أحدهم 03 محرّكات كهربائيّة مائيّة وبوصلة و08 أوعية بلاستيكيّة سعة 20 لتر الواحدة ممتلئة بالبنزين ومبلغ مالي قدره 100 دينارا وهاتف جوّال، وبالتّحري معهم، اعترفوا بما نسب إليهم.

باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا من أجل “تكوين وفاق بهدف اجتياز الحدود البحريّة خلسة” والأبحاث متواصلة.

– ضبط 03 أشخاص (بحّارة) بصدد صناعة سفن دون رخصة على الخطّ الرّملي بطريق سيدي منصور صفاقس.

باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت باتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

– القبض على شخصين أحدهما محلّ 03 مناشير تفتيش من أجل “اجتياز الحدود البحريّة خلسة” و”تكوين وفاق بهدف اجتياز الحدود البحريّة خلسة” والآخر محلّ منشوري تفتيش من أجل اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بهما واتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهما.

– إيقاف شخصين من منظّمي عمليّات إبحار خلسة في اتّجاه إيطاليا وقد تبيّن أنّ أحدهما محلّ منشوري تفتيش من أجل “اجتياز الحدود البحريّة خلسة” والآخر محلّ منشور تفتيش من أجل “تكوين وفاق بهدف اجتاز الحدود البحريّة خلسة”.

باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بهما واتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهما.

الصورة تعبيرية

قد يعجبك ايضا