مونديال 2018 : تعرف على أغلى فريق واصغر منتخب واكبر لاعب

كأس العالم - مونديال روسيا 2018

يستعد عشاق الساحرة المستديرة، لمتابعة الحدث الكروي الأكبر والأعظم في العالم، يوم 14 جوان الجاري، عندما ينطلق مونديال 2018 في روسيا، بمشاركة 32 منتخبًا و736 لاعبا.

الأصغر سنا
وسيكون الأسترالي دانيال أرزاني، متوسط الميدان الهجومي، اللاعب الاصغر سنا في المونديال وهو من مواليد 4 جانفي 1999، أي أن سنه لا يتجاوز 19 سنة ونصف، ويأتي في المرتبة الثانية النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي يكبر أرزاني بأسبوعين.
الأكبر سنا والأكثر مشاركة
أما أكبر لاعب فسيكون دون شك حارس مرمى المنتخب المصري عصام الحضري الذي سيخوض أول كأس للعالم في مسيرته في سن 45، بينما سيشارك قائد المنتخب المكسيكي، رافائيل ماركيز (39 سنة) في كأس العالم للمرة الخامسة وهو رقم لم يسبقه إليه سوى جان لويجي بوفون (إيطاليا) وتشافي هيرنانديز وإيكر كاسياس (إسبانيا) وميروزلاف كلوزه (ألمانيا).
المنتخب الأصغر سنا والمنتخب الأكبر
ويضم المنتخب الفرنسي التشكيلة الأصغر من حيث معدل الأعمار في المونديال والذي يبلغ لدى الديوك 26 سنة، شأنها في ذلك شأن المنتخب النيجيري، متفوقا على ألمانيا (27 سنة) وإسبانيا (28 سنة).
أما ترتيب أكبر المنتخبات سنا فتتقاسمه منتخبات المكسيك والارجنتين وكوستاريكا معدل أعمار يتراوح بين 29 و30 سنة.
الفريق الأغلى
أما ماديا، فتعتبر تشكيلة المنتخب الفرنسي أيضا، الأغلى في المنديال بقيمة سوقية تتجاوز المليار يورو، متقدمة على إسبانيا والبرازيل وألمانيا وانجلترا وبلجيكا والارجنتين والبرتغال والأوروجواي على التوالي، بحسب إحصائيات موقع “تراسفار ماركت” .
قد يعجبك ايضا