جمعيّة صفاقس لرياضات الطّبيعة تنظم الدورة الثالثة من تظاهرة “تبسكيلة في الملاحة”

الملاحة

سعيا منها للمساهمة في التّعريف بصفاقس كقطب ثقافي وسياحيّ ورياضيّ، تنظّم جمعيّة صفاقس لرياضات الطّبيعة صباح يوم الأحد 18 مارس 2018 الدّورة الثّالثة لتظاهرة تبسكيلة في الملاّحة (تكريما لفقيدنا محسن النّوري). وتتمثّل هذه التّظاهرة في جولة بالدّرّاجات في مسالك ملاّحات صفاقس طينة لاكتشاف الثّراء الطّبيعي لهذه المنطقة الاستثنائيّة.

مثل الدّورتين السّابقتين، تنظّم الجمعيّة هذه التّظاهرة بالشّراكة مع المركّب الشّبابي بصفاقس وشركة الملاّحات التّونسيّة COTUSAL.

أنشئت هذه التّظاهرة تخليدا لذكرى المرحوم محسن النّوري، عضو نادي صفاقس لرياضات الطّبيعة، الّذي توفّي غرقا في رأس انجلة يوم 14 أوت 2015. وقد كان الفقيد مولعا برياضات الطّبيعة، وخاصّة منها الدّراجة، وبمنطقة صفاقس.  ولذلك، تحمل هذه التّظاهرة أغراضا نبيلة من بينها:

 

·       التّعريف بملاّحة صفاقس الّتي تعتبر أحد أكبر ملاّحات تونس

·       التّعريف بالمنظومة الطّبيعيّة المرتبطة بهذه المنطقة الرّطبة المحميّة في اتّفاقيّة رامسار

·       حثّ النّاس على استعمال الدّرّاجات كوسيلة نقل نظيفة تمكّن من اكتشاف الطّبيعة والمحيط

·       ممارسة نشاط رياضيّ كان الفقيد سبّاقا في تبنّيه صلب النّادي وولعا به

 يتزامن موعد التّظاهرة هذه السّنة مع قدوم فصل الرّبيع وبداية العطلة المدرسيّة، لذلك فنحن نأمل أن يصل عدد المشاركين إلى 150 محبّا للدّرّاجة من مختلف الأعمار من عاشقي الطّبيعة والرّفقة الطّيبة.

ستتميّز هذه الدّورة بوجود مسلكين مختلفين للمشاركين: مسلك عائلي طوله 10 كم ومسلك للرّياضيين المحترفين طوله 28 كم. كما ستسبق هذه التظاهرة محطّتان متعلّقتان بها: ورشة تدريب وإصلاح درّاجات المشاركين صباح يوم الأحد 11 مارس 2018 بالمركّب الشّبابي بصفاقس تنشّطها مؤسّسة iBike Store، وندوة صحفيّة يوم الأربعاء 14مارس 2018 على الساعة العاشرة صباحا بنزل صفاقس بلازا لتقديم تفاصيل التظاهرة.

قد يعجبك ايضا