ما هو الفرق بين العطور النسائية و الرجالية ؟

عطر - عطور - مرأة - رجل

اصبحت العطور في الوقت الراهن.. تستخدم لأغراض كثيرة منها الشعور بالثقة وزيادة الجاذبية.. وأيضاً تستخدم للاسترخاء والاستجمام ورفع المعنويات والتعبير عن الشخصية.

ولكن كيف ستعبر عن شخصيتك وانت تستخدم عطر الطرف الآخر؟

فهناك رجال ونساء، شباب وفتيات.. يحبون استخدام عطر الجنس الآخر على أجسادهم، ربما لانه عطر الطرف الآخر وربما لرائحة العطر نفسها، وربما لمناسبة معينة..

فالسبب مازال غامضاً.. ويختص بمستخدم العطر نفسه.

و.يكمن الفرق في تركيبة العطر أقصد مكوناته فالعطر النسائي يغلب عليه من خلاصات الزهور والرائحة تكون هادئة وناعمة ولذالك هي نسائية لأنها تعبر عن الطابع الأنثوي أما العطور الرجالية فتنقسم إلا قسمين قسم من التوابل وبعض الزهور(القوية) وبعض الفواكه المنعشة والقليل من السبايسي الحار ليعطي للعطر رونق الحرارة ولتفوح الرائحة بشكل أفضل وغالبا ما يكون هذا النوع هي العطور الفرنسية والقسم الأخر بعض المكونات السابقة مع عبق الشرق من العود والمسك والعنبر (علما أن الغرب بدؤا بتوجه للخلط بين العطر الشرقي الغربي ولكن لا يخلطون العطر الشرقي الأصلي بل تركيبة قريبة من رائحته..وتتميز العطور الرجالية عن النسائية بقوة رائحتها(نفاذة) لتلائم طبيعة الرجل العملية وأيضا بالإنتعاش والحيوية لترسم صورة الرجل المتحمس الحيوي..وهذه صفات بالرجل, وهناك قسم أخير وهي العطور التي تصلح للجنسين وغالب مكوناتها يخلطوا بين مكونات العطر النسائي وكذالك الرجالي كمثلا خلط زهرة ناعمة بفاكهة منتعشة فيجمع بين صفات الجنسين, وأما السر خلف ألم رأسك من العطر ليس بسبب قوته بل بسبب تركيبته وهنا يأتي أسباب كثيرة أهمها تحسسك(الجيوب الأنفية) من بعض المكونات والسبب الثاني وهو الأهم بسبب التركيبه الكيميائة والتي يغلب عليها الكحول والمواد الكيميائة الغير طبيعة للعطر,فلا يمكن أبدا لأي عطر مهما كان قويا أن يؤثر على صحتك إذا كان طبيعا ما عدا المتحسسين من مواد معينة.

البعض منا يشتري عطر وبعدها يشتكى ويقول هذا العطر ليس ثابت و سرعان ما تزول رائحته لقد تعرضنا للغش من قبل البائع ، و يرجع السبب في هذا إلى جهلنا بالأنواع الثابته والغير ثابته و أيضا الأنواع المركزة و الغير مركزة .

عندما تذهب لشراء عطر جديد يجب عليك أن تقلب العبوه ثم تقرأ المكتوب على هذه العبوه من الأسفل و لكى تكتسب خبرة التميز بين الأنواع الجيدة التي تدوم فتره أطول عن غيرها من الأنواع الأخرى إليك الحل .

النوع الأول Perfume
إذا وجدت المكتوب على العبوة من الأسفل هو كلمة Perfume فهو عطر مركز جداً ويدوم إلى أكثر من 6 ساعات تقريباً و يمكن استعماله للسهرات لأن النقطه الواحده منه تدوم طويلاً و تُنشر العطر في جميع الأجواء المحيطة بك .

النوع الثاني Eau de perfume
إذا وجدت المكتوب على العبوة من الأسفل كلمة Eau de perfume فهو عطر متوسط التركيز ويدوم تقريباً إلى 5 ساعات و يمكن أستخدامه إذا كانت خروجتك لن تدوم طيلة اليوم و أيضا إذا كنت ذاهب للعمل أو نزهه خفيفه مع اصدقائك فهو الأكثر ملائمة وقتها .

النوع الثالث Eau de toilette
و هو النوع الأخير فإذا وجدت كلمة Eau de toilette هي المكتوبة على أسفل العبوه فهذا النوع خفيف ويدوم إلى 4 ساعات ومناسب للاستعمال اليومي

اما النوع الرابع Eau de cologne
و هو نوع خفيف خفيف جداً وغالباً نجده في قسم عطور الأطفال لأنه أكثر ملائمة لبشرتم و يدوم ساعتين بحد أقصى .

قد يعجبك ايضا