بمناسبة الاستعداد لعيد الإضحى : النقابة الجهوية للفلاحين بصفاقس تصدر بياناً

سوق علالش - خروف - خرفان - كبش - علوش

على إثر الاجتماع الذي حضره ممثلو النقابة الجهوية للفلاحين بصفاقس بمقر الولاية اليوم 10 أوت 2018. بخصوص الاستعدادات لعيد الإضحى المبارك أصدرت النقابة البيان التالي الذي تضمن جملة من المقترحات والتوصيات العملية التى يمكن أن تسهم في مراقبة أنجع للعمليات المصاحبة لشراء علوش العيد وفي حفاظ أمثل على البيئة. ومن هذه الافكار :

1-دعوة البلديات الى تخصيص فضاء موحد كل سنة لكل المتدخلين في عملية بيع العلوش وبذلك نضمن من جهة المراقبة الصحية اللازمة للقطيع ومن جهة أخرى نحد من ظاهرة الإنتصاب العشوائي ونقلل من هيمنة الوسطاء والمضاربين في هذه المناسبة وغيرها.

2-دعوة البلديات إلى ابتكار أساليب جديدة في التعامل مع مثل هذه المناسبات ولاسيما القيام بمبادرات مواطنية مدنية في كل بلدية يتم بمقتضاها القيام بحملات تطوعية ل”تجميع علوش العيد” في أماكن ترجع بالنظر للبلديات حتى نتفادى كل مظاهر الأوساخ والأمراض التى نعرفها كل سنة بمناسبة عيد الإضحى.

دعوة كل المواطنين للتحلى بسلوكيات مسؤولة نحترم من خلالها بعضنا البعض بعدم إلقاء الفضلات إلا في الأماكن المخصصة لها وفي الأوقات المعروفة لذلك الغرض وبذلك نساهم في الحفاظ على بيئة سليمة ونبني لثقافة “العيش المشترك في مناخ بيئي سليم”.

قد يعجبك ايضا