منظمة “تجن الشباب”: تسجيل عدة اخطاء وهفوات في اليوم الانتخابي بصفاقس

ندوة صحفية للاعلان عن ملاحظة الانتحابات البلدية بصفاقس

نظمت منظمة “نحن الشباب” اليوم الخميس 10 ماي 2018 بصفاقس ندوة صحفية لتقديم تقرير اولي حول ملاحظة الانتخابات البلدية يوم 6 ماي 2018 بولايات صفاقس وقابس وقبلي ومدنين.

وفي هذا الصدد اكد رياض زعتور منسق المشروع بولاية صفاقس انه تم تسجيل عدة خروقات وهفوات واخطاء لاعضاء المكاتب و المتمثلة خاصة في عدم التثبت من الهوية وعدم الاصرار على الاستظهار بوثيقة الهوية (احد الناخبين استظهر برخصة سياقة). كما تم ملاحظة تساهل مع ممثلي الاحزاب عند عدم احترامهم للقانون (استخدام الهاتف الجوال داخل القاعات) .اضافة الى عدم التمكن الكلي من القانون المنظم للعملية الانتخابية (حالات ارتجال متعددة مبنية على الحدس الشخصي وليس القانون).

وقال زعتور رغم النسبة الضعيفة للاقبال على التصويت فان ذلك لم يمنع ممثلي الاحزاب والقائمات من نشر جو من العنف الانتخابي (تلاسن, تشاجر, عراك وعنف) حتى ان ملاحظ المنظمة ببلدية حزق (صفاقس) لم يسلم من العنف .

وللاشارة فان منظمة”نحن الشباب” هي منظمة شبابية تونسية مقرها صفاقس المدينة تأسست منذ سنة 2013 وتهدف الى تمكين الشباب من المهارات اللازمة لتأهيلهم لمراكز قيادية وارساء منظمة وطنية تدافع عن حق الشباب وتشريكهم في عملية اخذ القرار وتحسين الوضع الاجتماعي الثقافي لارساء بيئة مستدامة قائمة على العمل التطوع والمواطنة الفاعلة.

 

قد يعجبك ايضا