بلدية صفاقس تجتمع مع المجتمع المدني للنظر وتقييم اتفاقيات التوأمة والتعاون بين البلدية ونظيراتها الاجنبية

بلدية صفاقس تجتمع مع المجتمع المدني للنظر وتقييم اتفاقيات التوأمة والتعاون بين البلدية ونظيراتها الاجنبية

قامت بلدية صفاقس يوم أمس الأحد 11 جوان 2018 في سهرة رمضانية، بإجتماع مع بعض مكونات المجتمع المدني المتعلق باتفاقيات التوأمة والتعاون بين بلدية صفاقس ونظيراتها الاجنبية وللنظر وتقييم عمل النيابة الخصوصية الحالية بخصوص نشـــاط ادارة التعـــــاون اللامركــــزي، وذلك تحت إشراف نائب رئيس النيابة الخصوصية لبلدية صفاقس وسيم الزواري.

الاجتماع حضره أكثر من 40 شخص فاعل بكل ما يتعلق التعاون الخارجي على غرار جمعية التنمية المستديمة بولاية صفاقس والقطب التكنولوجي ومركز البحث في الرقميات إلى جانب مركز النهوض بالصادرات وعدة اساتذة وجامعين، بالاضافة إلى الغرفة الفتية بصفاقس وتنسيقية الفنانين التشكيليين التونسيين بولاية صفاقس وممثلي عن معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ieee.

وكان الاجتماع ثرياً، حيث شدد وسيم الزواري على ضرورة إعداد استراتجية وتوجه عام للجنة العلاقات والتعاون الدولي وتنمية العلاقات الاقتصادية الدولية خاصة منها مع إفريقيا.

هذا ويسعى الحاضرون إلى تنظيم الملتقى الأفريقي للغرف الفتية بصفاقس، إلى جانب الملتقى العالمي للفنون التشكيلية بصفاقس، في أكد اخرون على ضرورة بعث إدارة عامة للعلاقة الخارجية ببلدية صفاقس, ورفع الحظر على مطار صفاقس الدولي.

يذكر أن لبلدية صفاقس 10 اتفاقيات التوأمة والتعاون وابرزها مع مدينة غرونوبل الفرنسية ثم ماربورغ الألمانية. إلى جانب 11 مشروع إقامة علاقات توأمة أو تعاون بصدد إتمام إجراءات المصادقة .

قد يعجبك ايضا