بلدية صفاقس تواصل تجميع وتبادل الاراء حول مراجعة مثال التهيئة

بلدية صفاقس

عقدت لجنة التهيئة والتراخيص العمرانية اليوم الجمعة 12 اكتوبر 2018 جلسة عمل باشراف منير اللومي رئيس بلدية صفاقس وبحضور محمود قدورة رئيس اللجنة وعدد من اعضاء المجلس البلدي وممثلي عن شركة تبرورة وعدد من المهندسين المعماريين والجامعيين وممثلي ثلة من الجمعيات ومنها جمعية بيت الخبرة ومنتدى المواطنة للتفكير ونشطاء في المجتمع المدني بالجهة.

وخلال الجلسة تمت مواصلة تبادل الآراء حول مشروع المراجعة الجزئية لمثال التهيئة العمرانية في مستوى كراس التراتيب العمرانية بما يسمح بتطوير مركز المدينة بكامل اجزائها ويدعم ترسيمها ضمن التراث العالمي مع الاخذ بعين الاعتبار للخصوصيات العامة وللدراسات التي اعدها الخبراء خلال السنوات الفارطة للغرض.

وقد اكد رئيس بلدية صفاقس على ان البلدية لن تستعجل في هذه المراجعة الجزئية بل تحرص على ان تكون متانية و مدروسة وتشاركية تاخذ بعين الاعتبار لكامل المشاريع التنموية المتداخلة كمشروع تبرورة ومصير السكة الحديدية والوضع البيئي وغيرها.

هذا وقد قدم عدد من المتدخلين مقترحاتهم التي تمحورت حول تثمين منطقة باب بحر وادماجها ضمن مشروع ترسيم مدينة صفاقس ضمن التراث العالمي مع النظر في امكانية فتح المدينة على شريطها الساحلي والحد من كثافة المباني بها وايجاد حلول للاختناق المروري. وقد تم تجميع كافة الاراء التي سيتم عرضها على اللجنة الفنية التطوعية التي تكونت مؤخرا وتحتوى على مهندسين ومعماريين وخبراء واعضاء من المجلس البلدي ومن الادارة ومن مكونات المجتمع المدني لدراستها بعمق واعادة عرضها من جديد.

كما تم التاكيد ان هذه المراجعة هي مراجعة لمثال ترتيبي لا غير لتدارك الوضعية العمرانية بالمدينة مع الحرص على الاخذ بكل الأراء البناءة لصالح مستقبل المدينة.

قد يعجبك ايضا