صفاقس تحيي الذكرى الخامسة والستين لاغتيال الزعيم الوطني الهادي شاكر (صور)

الهادي شاكر

بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لاغتيال الزعيم الدستوري الوطني الهادي شاكر بيد الغدر والخيانة الموافقة ليوم 13 سبتمبر 2018 أشرف عادل الخبثاني والي صفاقس صحبة كمال الحاج ساسي مستشار رئيس الحكومة وبتكليف منه على موكب انتظم بمقبرة الشهداء طريق تونس حيث وضع المستشار باقة زهور على ضريح الشهيد وتلا فاتحة الكتاب على روحه الطاهرة.
وقد حضر هذا الموكب بالخصوص عائلة الشهيد ومجموعة من المناضلين يتقدمهم محمد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية الأسبق وعدد من مثلي نواب الشعب والمنظمات الوطنية والمجتمع المدني وممثلين عن الأحزاب السياسية وعدد من الإطارات الجهوية والمحلية الإدارية والأمنية وجمع غفير من المواطنين وممثلي وسائل الإعلام بالجهة.
وبعد ذلك توجه الوالي رفقة عدد من الإطارات الجهوية إلى ضريح شهداء 5 أوت 1947 شهداء الوطن والحركة النقابية حيث وضع إكليلا من الزهور وتلا فاتحة الكتاب على أرواحهم الطاهرة.
وبعد أن ترحم على روح الشهيد وبقية شهداء الوطن أكد السيد الوالي، في كلمة ألقاها بالمناسبة على أن الاحتفال بالذكرى 65 لاغتيال الزعيم الدستوري الوطني الهادي شاكر هو تقدير لمناضل كان له شأن في مسيرة تونس التحريرية، رجل ارتضى التضحية بحياته من أجل عزّة وطنه وحتى تبقى راية تونس ترفرف عاليا.

قد يعجبك ايضا