بلدية صفاقس : تخصيص رقم هاتفي قار للابلاغ عن المخالفات البيئية خلال شهر رمضان

بلدية صفاقس

احتضنت بلدية صفاقس جلسة العمل للنظر في استعدادات مصالح ادارة البيئة والنظافة  وفرقة الشرطة البيئية لشهر رمضان المعظم باشراف حافظ الهمامي الكاتب العام .
وقد تم تقديم برامج عمل مصالح النظافة بكافة الدوائر البلدية على مستوى توفير المعدات وتوزيعها وتوقيت عمل كافة مصالحهاخلال الشهرالكريم وذلك حسب خصوصويات كل منطقة ودائرة بلدية على ان يتم تحديد مواعيد رفع الفضلات المنزلية موجهة للعموم والتي سيتم الاعلان عنها قريبا.
كما تم التنسيق مع فرقة بلدية صفاقس للشرطة البيئية في اعداد برنامج تدخل ومراقبة لعدد من المحلات المفتوحة للعمومي فضلا عن التركيز على المخالفات البيئية خلال هذه الفترة لاسيما بالنسبة للمقاهي وبالاحياء وباهم المناطق البلدية بالتنسق مع كافة المتدخلين في هذا الشان من دوائر ومصالح نظافة .
كما تم تخصيص رقم هاتفي قار للابلاغ عن بعض المخالفات لتلقى تشكيات ومقترحات المواطن فيهذا الشان لاسميا فيما يتعلق بالمخالفات البيئية طيلة شهر رمضان المعظم وهو الرقم : 74.297.389 وذلك خلال التوقيت الاداري.
من جهة اخرى تمت التوصية بضرورة الحرص على نظافة الاسواق البلدية وخاصة المدينة العتيقة بصفاقس خلال هذا الشهر الكريم والعمل على تسييق هذه الفضاءات بفوهات المياه الضاغطة مرة في الاسبوع على الاقل.
من جهة اخرى، اشار رئيس اللجنة الى ان بلدية صفاقس قامت بايجاد حلول لتجميع الفضلات الخضراء “الزبيرة” بعد ان تم غلق المصب البلدي بطريق الميناء وذلك من خلال امضاء اتفاقية تثمين هذه النفايات مع مؤسسة “الكندي” بالتعاون مع مصلحة المناطق الخضراء ببلدية صفاقس.

قد يعجبك ايضا