صفاقس : تظاهرة ثقافية تحت شعار “بالأمن بلادي تحلى .. وبالفن احلى واحلى”

منتدى قرطاج للأمن والتنمية

“بلادي بالأمن تحلى .. وبالفن احلى واحلى”.. ذلك هو شعار تظاهرة ثقافية وفنية مقرر تنظيمها يوم 26 ديسمبر الجاري وسط مدينة صفاقس بين باب الديوان وقصر بلدية صفاقس وذلك ببادرة من فرع صفاقس لجمعية “منتدى قرطاج للأمن والتنمية”.

وتهدف هذه التظاهرة، وفق ماتم الكشف عنه خلال ندوة صحفية انعقدت مساء أمس الجمعة بأحد النزل وسط مدينة صفاقس، إلى “مواجهة الجرائم الإرهابية والتصرفات الهمجية برقي ونقاء الفن”.

ويحتوي برنامج هذه التظاهرة التي ستقام من الساعة منتصف النهار إلى حدود الساعة السابعة مساء على ورشات فنية في شكل رسوم وبراعات ولوحات في التعبير الجسماني يتخللها استعراض لمختلف تشكيلات الأمن والجيش والحرس فضلا عن عروض فنية وموسيقية على غرار عرض الفنان زياد الزواري وعرض الفرقة الماسية مع الفنان حسان عمارة ورقصات عالمية مثل رقصة الزمبا ولوحة رقص افريقي وعرض تخميرة تونسية.

وسيتم خلال هذه التظاهرة تكريم جرحى وشهداء الإرهاب من الأمنيين والعسكريين.

يذكر أن منتدى قرطاج للأمن والتنمية الذي تأسس في جويلية 2015 هو مخبر أفكار يسعى إلى تحديد القضايا والتحديات في المجالات الجوهرية للأمن والتنمية ويقترح أجوبة متماشية مع المصالح الحياتية والاستراتيجية للوطن. كما يعمل على إنجاز دراسات وتحاليل وعمليات سبر آراء وتنظيم ندوات وملتقيات من شانها خدمة انتظارات المجتمع المدني في الأمن والتنمية.

قد يعجبك ايضا