انطلاق فعاليات المنتدى الأول للصحافة بتونس

المنتدى العالمي الاول لصحافة بتونستنطلق فعاليات المنتدى الأول للصحافة بتونس اليوم الخميس 15 نوفمبر 2018 بمشاركة 500 صحفي من 30 بلدا والتي تمتد الى غاية 17 نوفمبر 2018. وتنظّم مراسلون بلا حدود السهرة الافتتاحية للمنتدى يوم الخميس 15 نوفمبر 2015 بمسرح الفن الرابع بالعاصمة.

وسيقدّم خلال هذه السهرة، ولأوّل مرة، الإعلان العالمي من أجل الإعلام والديمقراطية الذي بادرت به منظمة مراسلون بلا حدود وصاغته لجنة دولية تكوّنت من 26 شخصية من 18 بلدا.

وقد كانت تونس من أوّل الدول في العالم التي دعّمت هذه المبادرة من خلال حضور الرئيس الباجي قائد السبسي، وإلقائه كلمة، خلال اللقاء الذي نظمته مراسلون بلا حدود بباريس يوم الأحد 11 نوفمبر، على هامش المؤتمر الدولي للسلم، وشارك فيه عدد من رؤساء الدول.

خلال هذه السهرة، سيقدم كريستوف دولوار، أمين عام منظمة مراسلون، هذه المبادرة التاريخية وستقرأ الفنانة المسرحية نجمة الزغيدي بعض مواده. كما سينظم حوار تحت عنوان: « في غياب المعلومة الدقيقة تغيب الديمقراطية، ما العمل؟ »، ويشارك فيه عمر بروكسي (المغرب) وسهير بلحسن (تونس) وحميدة البور (تونس) وتريزور كيبنغولا (الكنغو الديمقراطية) ودافيد هيفات (فرنسا). وسنكون على موعد مع لقاء بين الصحافيين التونسيين ماهر عبد الرحمان وهيثم المكي : « رؤى متقاطعة حول الاعلام والديمقراطية : جيلان من الصحافيين ». و للفنان التونسي ياسر الجرادي مساهمته الإبداعية بمداخلتين موسيقيتين دعما لهذا المسار من أجل الإعلام والديمقراطية.

قد يعجبك ايضا