جامعة صفاقس توقع اتفاقية شراكة مع المعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية

جامعة صفاقس توقع اتفاقية شراكة مع المعهد التونسي للدراسات الإستراتيجيةتم اليوم الخميس 15 نوفمبر 2018 توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة صفاقس والمعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية بمقر الجامعة. وحسب اذاعة صفاقس فان هذا الاتفاق سيضمن الشراكة و التعاون بين المؤسستين وانفتاح الواحد منهم على الآخر.

وانطلاقا من اعتبارات عدة لعل أهمها الدور الذي يقوم به معهد الدراسات الاستراتيجية في مجال الإستشراف و التخطيط الإستراتيجي و تفعيلا لمهامه في الإسهام في تعزيز النقاش العام و وضع رؤى إستراتيجية في المجالات المخصصة له تم ابرام هذا الاتفاق. و تبعا لوظائف المؤسستين في دراسة الحاضر و إستشرافا لآفاق المستقبل و النهوض بالوعي الإستراتيجي و المساهمة في بناء سياسات الغد و ضبط مجالات التنمية و رصد المجالات الواعدة ذات القيمة المضافة و الميزات التفاضلية للتنمية المحلية و الجهوية فإن هذه الإتفاقية تهدف إلى توفير إطار للتعاون و التنسيق في مجال البحث و الإستشراف الإستراتيجي .

و ستطبق من خلال إنجاز كل الأعمال و الدراسات الإستشرافية وفق الإستراتيجية الوطنية للتنمية الجهوية والسياسات العمومية المضبوطة و تطوير البحث العلمي والتكنولوجي و تقديم الدعم من حيث الخبرة الأكاديمية والعلمية من طرف المعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية وتبادل المعارف و الموارد بخصوص المعايير والممارسات الجيدة الوطنية و الدولية في مجال البحث العلمي والتكنولوجيي .

وسيحرص المعهد على تثمين المعرفة والعلم وتبني مشاريع التنمية والحرص على تنفيذها مع العمل على تحقيق مشاريع.

قد يعجبك ايضا