صفاقس: أمسية ثقافية وموسيقية لإحياء ذكرى استشهاد المهندس محمد الزواري الثانية

محمد الزواري - الضحية الذي قتل أمام منزله بطلق ناريأقيمت مساء اليوم السبت، بساحة “100 متر” وسط مدينة صفاقس، أمسية ثقافية وموسيقية، نظمها فرع صفاقس للرابطة التونسية للتسامح بالتعاون مع نادي طيران الجنوب، وذلك احياء للذكرى الثانية لاغتيال المهندس الطيار، محمد الزواري، الذي طالته يد الغدر الغاشمة ذات 15 ديسمبر من سنة 2016 أمام منزله بصفاقس.

وقال شقيق الشهيد، رضوان الزواري، خلال كلمة ألقاها خلال الأمسية، إن “الكشف الحقيقي عن ملابسات حادثة اغتيال شقيقه وعن الجناة وتتبعهم لن يتحقق دون إرادة سياسية فاعلة”، واصفا الندوة الصحفية المنعقدة مطلع الاسبوع الجاري بوزارة الداخلية، حول آخر تطورات القضية، بـ”المسرحية سيئة الإخراج”، وفق تقديره.

وقد تضمن برنامج هذه الأمسية المدرجة ضمن أسبوع احياء الذكرى السنوية الثانية لاغتيال الشهيد، محمد الزواري، ورشات رسم للأطفال، وورشة نادي طيران الجنوب، ومعرض صور الشهيد الزواري، مع تقديم سيرته الذاتية، فضلا عن عروض موسيقية وقراءات الشعرية.

يذكر أن حركة “حماس” الفلسطينية كانت أعلنت عقب عملية الاغتيال عن انتماء الزواري للحركة ولجناحها العسكري، واتهمت جهاز “الموساد” باغتيال الشهيد الذي كان قد أشرف على مشروع تطوير طائرات بدون طيار “أبابيل” وتصنيعها وهي طائرات استخدمتها حركة حماس في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014.

قد يعجبك ايضا