هذه الدولة هي الأولى عالميًّا في نسبة التحرّش بالنساء

التحرش الجنسي - الاغتصاب

تقول هيئة الأمم المتحدة للمرأة إن “إمرأة من كل ثلاث نساء في العالم تتعرض لشكل ما من أشكال التحرش الجنسي مرة واحدة على الأقل في الحياة”، وهذا جعل الكثيرين يبحثون عن آليات لمواجهة التحرش.

وصلت إليسا ماري دي سيلفا، خبيرة الطيران لمبادرة “سيف سيتي” التي تقوم على تشجيع النساء على البوح، وتوثيق حوادث التحرش والاعتداء الجنسي على النساء التي حدثت في الأماكن العامة، لمعرفة المدن الأكثر أمانا للمرأة، والإحتياطات التي يجب إتباعها عند ذهاب المرأة إلى الأماكن التي يكثر تواجد المتحرشين فيها.

منذ إنطلاق المبادرة وتدشين الموقع في 26 ديسمبر 2012، أفصحت أكثر من 10 آلاف إمرأة ينتمين لأكثر من 50 مدينة في الهند وكينيا والكاميرون ونيبال عن معاناتهن مع التحرش، مما مكن “سيف سيتي” من الوصول إلى قاعدة بيانات عن أكثر أماكن العالم تحرشا. ووفقا للمعلومات المتوفرة لـ”سيف سيتي”، تعد الهند أكثر مناطق العالم خطورة من حيث التحرش، إذ تلقى الموقع 9076 شكوى تتعلق بالتحرش بها، وأظهرت خريطة الموقع المدن والقرى التي حدث فيها التحرش وجاءت باكستان في المركز الثاني بعد الهند بـ4806 شكوى، ثم كينيا بـ”1122 شكوى”، والجابون 281 شكوى. توفر مبادرة “سيف سيتي” للنساء أيضا خدمة تصنيف الأماكن من حيث التحرش، من خلال إتاحة معلومات تتعلق بسلوك الشرطة

والعادات الاجتماعية في كثير من مدن العالم، مما يسهل على النساء فهم المشهد الأمني للمناطق التي يرغبن في السفر إليها مثلا، وإتخاذ قرارات تتعلق بالوقت المحدد للزيارة، وطريقة المواصلات المستخدمة “جماعية أو فردية”، ومدى حاجتهن للسفر مع أشخاص أو بمفردهن والملابس المناسبة لإرتدائها.

وكالات

قد يعجبك ايضا