أزمة التربية بين الوزارة والإتحاد : الجمعية التّونسية للأولياء والتّلاميذ ترفع قضيّة استعجاليّه لدى محكمة مختصة

القضاء - الحركة القضائية - المحكمة - القاضي - القضاة - المحاماة

بيان :

تعبر الجمعية التّونسية للأولياء والتّلاميذ عن انزعاجها الكبير من كيفية تعامل الجهات المعنية مع الأزمة التي تعيشها المدرسة التّونسية منذ اشهر ومن مواصلة استعمال التّلاميذ وأوليائهم والمجتمع كرهائن لتسوية مواضيع ومطالب ليست لهم أي صلة بها ونحن على مشارف امتحانات آخر السّنة وخاصة امتحانات الباكالوريا وامتحانات ختم المرحلة الإعدادية .
وتستغرب الجمعية من تواصل سكوت أصحاب القرار المؤتمنين على حق أبنائنا العزّل في التّعليم ومن عدم اكتراث الأطراف المؤثّرة بما تتسبب فيه هذه الوضعية الكارثيّة من انعكاسات سلبية وخطيرة على معنويات التلاميذ وأوليائهم وعلى النتائج الدّراسية وعلى المصلحة الوطنية بكلّ مضامينها ومقاييسها. وضعية تضرّ بمصلحة التّعليم العمومي على عكس ما يؤكده البعض بسبب النفور المتزايد للأولياء من المدرسة العمومية.
وستتولى الجمعية نشر قضيّة استعجاليّه لدى محكمة مختصة ضدّ كل من تثبت إدانته بتعطيل سير الدّروس وبهضم حق أبنائنا في تعليم عمومي جيد ومستقر وذلك بالاعتماد على النظام الأساسي للجمعية ومقتضيات الدّستور والإعلان الدولي لحقوق الإنسان والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.
وتدعو الجمعية الأولياء إلى التّواجد بكثافة مع التلاميذ أمام المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية يوم الثلاثاء 17 أفريل 2018 انطلاقا من الساعة الثامنة صباحا في صورة تشبث الطرف النقابي بتنفيذ قرار تعليق الدروس من خلال وقفة سلمية للتعبير عن استنكارهم واستيائهم وغضبهم لما يعيشه تلاميذنا وعائلاتهم فواجع متجددة. كما تدعوهم إلى توحيد صفوفهم والالتفاف حول أبنائهم للانطلاق في نضال فعلي من أجل إنقاذ المدرسة العمومية التي تعيش منذ سنوات حالة احتضار.

عن رئـــــيس الجمعيــّــــة / رضا الزّهروني

قد يعجبك ايضا