تكريم جامعة صفاقس على إثر دخولها نادي الألف

جامعة صفاقسانتظم بعد ظهر يوم الجمعة 16 نوفمبر 2018 بقاعة الأفراح والمؤتمرات البلدية بصفاقس وببادرة من بلدية صفاقس حفل تكريم الجامعيين بالجهة، بعد أن احتلت جامعة صفاقس مرتبة مشرّفة ضمن تصنيف عالمي للتعليم العالي (Time Higher Education)، أشرف عليه عادل الخبثاني والي صفاقس صحبة منير اللومي رئيس البلدية.

وقد توجه الوالي بالشكر لكل المدرسين والعاملين والطلبة بجامعة صفاقس بمناسبة دخولها نادي الألف وذلك نتيجة تميز طلبتها والقائمين عليها معتبرا أن هذا التصنيف يعد مكسبا لطلبة ومؤسسات ومخابر وأساتذة وإداري وباحثي وعمال جامعة صفاقس وحافزا لاحتلال مراتب مشرفة وضمن التصنيفات الجامعية العالمية.

يذكر أن جامعة صفاقس احتلت صدارة الجامعات التونسية في التصنيف العالمي لأفضل الجامعات لسنة 2018 الذي تقوم به جريدة “تايمز للتعليم العالي” الصادرة في لندن في عددها خلال شهر سبتمبر المنقضي إذ أتت في المرتبة 801 من ضمن 1250 جامعة وقع تصنيفها.

ودخلت بذلك جامعة صفاقس التصنيف العالمي لأول مرة هذا العام إذ لم تدخل الجامعات التونسية ضمنه إلا منذ سنة 2017 وجاءت كل من جامعتي المنستير والمنار في المرتبة 1001 وقد حافظتا على تصنيفيهما لسنة 2018.

وحضر حفل التكريم  فاطمة المسدي وسلاف القسنطيني عضوتا مجلس نواب الشعب وعبد الواحد المكني رئيس جامعة صفاقس وممثلي المنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني ومعتمد صفاقس المدينة وعدد من الرؤساء السابقين لجامعة صفاقس وثلة من الأساتذة الجامعيين والإطارات الجهوية وممثلي وسائل الإعلام بالجهة

قد يعجبك ايضا