صفاقس: القبض على شخص بعد رصد مكالمات بينه وبين منفذة العملية الانتحارية بشارع بورقيبة

القبض على المجرم

أوقفت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني شابا أصيل منطقة عقارب من ولاية صفاقس وذلك في اطار التحريات والأبحاث في قضية الإرهابية منفذة العملية الإنتحارية بشارع بورقيبة منا قبلة.

وتبين ان الشاب المقبوض عليه محل مراقبة أمنية منذ مدة، كاشفا انه تم رصد مكالمات بينه وبين الارهابية قبلة. وفق ماذكره موقع حقائق أون لاين. وأذنت الوحدة الأمنية بالاحتفاظ به على ذمة الأبحاث بعد التنسيق مع القطب القضائي لمكافحة الإرهاب. والمشتبه به من مواليد سنة 1995 معروف لدى الوحدات الأمنية بتبيه الفكر المتشدد وينتمي لمجموعة متشددة تطلق على نفسها اسم “لواء التوحيد بعقارب”.

كما تم القبض على المشتبه به سابقا في قضية “عنف شديد ومحاولة قتل “بعد أن هاجم شخصا واعتدى عليه بواسطة آلة حادّة مخلّفا له أضرارا، إلا أن القضاء اطلق سراحه بعد اسقاط القضية من قبل المتضرّر الذّي قبل التخلي عن حقّه بعد حصوله على مبلغ مالي هام من والد الجاني.

وتأكد ان والد الشاب المقبوض عليه، كان عضوا في حركة الإتجاه الاسلامي وعاد من ليبيا بعد ثورة 2011 ليتمتّع بالعفو التشريعي العام وانتدبه كإطار بالوكالة الوطنية للتشغيل كما انه منسق عام بين هياكل حركة النهضة حاليا. كما تبين ان شقيق المشتبه به ارهابي من مواليد 1994 أصيل معتمدية عقارب وقد قتل بسوريا بعد التحاقه بصفوف احد التنظيمات الإرهابية هناك في 27 أكتوبر 2015.

ويذكر ان امرأة تدعى منا قبلة وتبلغ من العمر 30 سنة قامت يوم الاثنين 29 أكتوبر 2018، بتفجير نفسها بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة مستهدفة دورية أمنية، ولم تسفر العملية الارهابية الى تسجيل خسائر بشرية.

قد يعجبك ايضا