صفاقس: احياء الذكرى الستين لانبعاث الجيش الوطني والذكرى 40 للاكاديمية البحرية (صور)

صفاقس: ذكرى  الستين لانبعاث الجيش الوطني و40 للاكادمية البحرية

في إطار إحياء الذكرى الستين لانبعاث الجيش الوطني والذكرى 40 لانبعاث الأكاديمية البحرية نظم الفوج 52 لطلائع البحرية التابعة لجيش البحر بصفاقس اليوم الأربعاء 18 جويلية 2018 حضر منير اللومي رئيس بلدية صفاقس رفقة سيرين بن شريفة المساعدة الثالثة لرئيس البلدية في تظاهرة رياضية بحرية تتمثل في العبور بالمياه الحرة بين جزيرة قرقنة وصفاقس شارك فيها ثلاثون فردا بين عسكريين وأمنيين ومدنيين والتي انتظمت باشراف عادل الخبثاني والي صفاقس.
وقد اكتست هذه التظاهرة التي تقام للسنة الثانية على التوالي بعدا وطنيا أوسع مقارنة مع دورتها الأولى حيث فتحت هذه السنة لمشاركة الأمنيين والمدنيين إلى جانب العسكريين من مختلف وحدات جيش البحر لتصبح موعدا سنويا قارا.
وقد وصل السباحون إلى عرض سواحل منطقة تبرورة في حدود الساعة الحادية عشر والنصف صباحا بعد ان كانوا انطلقوا من ميناء سيدي يوسف في حدود الساعة السابعة والنصف صباحا وقد قطعوا المسافة المقدرة باثني عشر ميلا بحريا أي ما يعادل 22 كيلومترا على مراحل متتالية ضمن عملية عبور بالتناوب سباحة بالزعانف. وتم تكريم كل المشاركين في هذه التظاهرة الرياضية في أجواء تنشيطية
كما تم تسليم هدية تذكارية لهذه التظاهرة لفائدة رئيس بلدية صفاقس الذي تولى بدوره تسليم هدايا لاطفال ابناء الاسرة العسكرية والامنية بالمناسبة.

 

قد يعجبك ايضا