صفاقس : الاحتفال الجهوي بالعيد الوطني للشجرة لسنة 2018

العيد الوطني للشجرةأدى صباح اليوم الأحد 18 نوفمبر 2018 حاتم بن سالم وزير التربية زيارة إلى ولاية صفاقس وذلك في إطار الاحتفال الجهوي بالعيد الوطني للشجرة لسنة 2018 والذي ينتظم هذه السنة تحت شعار” تنمية الغابات شراكة واستثمار” حيث كان في استقباله عادل الخبثاني والي صفاقس بحضور كلثوم بدر الدين العضوة بمجلس نواب الشعب والمعتمد الأول و الكاتب العام للولاية وعدد من رؤساء البلديات وممثلي المنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني صفاقس والإطارات الجهوية الإدارية والأمنية وممثلي وسائل الإعلام بالجهة.

تم افتتاح هذه المناسبة برفع الراية الوطنية على أنغام النشيد الوطني إثرها تولى وزير التربية رفقة والي صفاقس غراسة شجرة زيتون بساحة المعهد الثانوي 20 مارس باعتبار ما تمثله هذه الشجرة من رمزية وطنيا وجهويا.

إثر ذلك تحول وزير التربية و الوالي والحضور إلى المعهد النموذجي بساقية الزيت حيث أشرف على انطلاق تشجير ساحة المعهد بأشجار التصفيف مؤكدا بالمناسبة على أهمية هذا العيد الوطني والعمل على تحسيس الناشئة بأهمية المحافظة على البيئة والثروة الغابية.

كما أدى وزير التربية ووالي صفاقس والوفد المرافق لهما زيارة إلى معتمدية الحنشة حيث أشرف على انطلاق تشجير حديقة محاذية لمحطة الإرسال الإذاعي والتلفزي بالغرابة الكائنة ببلدية النصر المحدثة في 26 ماي 2016، وشدّد بالمناسبة الوزير على أهميّة تطوير الشراكة بين السلط المحليّة والمواطنين في دعم التشجير وتوسيع المساحات الخضراء والعناية بها لما توفّره من فوائد صحيّة وبيئيّة على حياة المتساكنين.

كما كانت لوزير التربية و والي صفاقس معاينة ميدانية لعملية التشجير بالقاصة الكيلومترية عدد 11 من قبل مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بصفاقس.

قد يعجبك ايضا