صفاقس: حرية الاعلام في خطر

ندوة حول حرية الاعلام في خطر

نظمت جمعية يقظة من اجل الديمقراطية والدولة المدنية ندوة حول “حرية الاعلام في خطر “بالاشتراك مع كلية الاداب بجامعة صفاقس بحضور عبد الواحد المكني رئيس الجامعة وعميد كلية الاداب محمد بن عياد . وقد اكد رئيس جمعية “يقظة من اجل الديمقراطية والدولة المدنية “كمال العبيدي الى ضرورة الدفاع عن مكسب جرية الاعلام وهي مسؤولية الجميع .

ومن جهتها تطرقت رشيدة النيفر من كلية العلوم القانونية بجامعة المنار تونس في قراءتها التحليلية لمشروع قانون الهيئة التعديلية للاعلام السمعي والبصري رقم 97- 2017 ان عملية الانتقال الديمقراطي هي عملية كر وفر ومن الصعب تحقيق عملية الانتقال الديمقراطي بسهولة. واكدت ان حرية الاعلام هوحق من حقوق الانسان وقد سجلنا منذ سنة 2011 حرية الصحافة وتعدد القنوات التلفزية والاذاعية ومنذ سنة 2016 لاحظنا تراجع كبير في حرية الصحافة والاعلام وتقليص في صلوحيات الهيئة. واشار نجيب المكني خبير في مكتب اليونسكو بتونس الى فؤائد الالتزام بالمعايير الدولية لحرية التعبير والصحافة والنفاذ الى المعلومات.

وفي الختام اكد توفيق يعقوب عضو المكتب التنفيذي لجمعية يقظة في مداخلته على الخلفيات السياسية والاقتصادية لمشروع قانون الهيئة التعديلية للسمعي البصري وتبعاتها على حرية الصحافة.

 

قد يعجبك ايضا