صفاقس: قائمة “قرمدة غدوة خير” المستقلة تعد الناخبين بمسبح بلدي ومسالك صحية ومناطق خضراء في حال فوزها في الإنتخابات البلدية

صفاقس - قائمة قرمدة غدوة خير المستقلة

أكدت قائمة “قرمدة غدوة خير” المستقلة أنها ستحدث، في حال فوزها في الإنتخابات البلدية ليوم 6 ماي المقبل، مسبحا بلديا ومسالك صحية ومناطق خضراء في المدخرات العقارية غير المستغلة للبلدية، فضلا عن عديد الخدمات الأخرى التي ضمنتها في محور “رفاهية المواطن” لبرنامجها الانتخابي.

وأفاد رئيس هذه القائمة نادر سحنون، بأن قائمته تتكون بنسبة مائة بالمائة من إطارات جامعية مستقلة لا ارتباط لها مع أية جهة حزبية أو سياسية، وأن 50 بالمائة منهم من الشباب، مبينا أن قائمته وضعت برنامجا طموحا يشتمل على أربعة محاور كبرى، تم ضبطها على ضوء نتائج استبيان أنجزته في شهر مارس الفارط حول انتظارات ألف من سكان الجهة من المجلس البلدي المقبل.

وأوضح سحنون في تصريح اليوم الثلاثاء لمراسل (وات) بالجهة، في إطار الحملة الإنتخابية لقائمته بمنطقة “قرمدة”، أن محور “رفاهية المواطن” يتضمن كذلك دعما للجمعيات الرياضية والأفواج الكشفية ومهرجان قرمدة.

ويشتمل البرنامج الانتخابي لقائمة “قرمدة غدوة خير” على محور خاص بدعم البنية التحتية وتعبيد الطرقات بالخرسانة وتدعيم خدمات النظافة عبر توفير حاويات فردية بأثمان مدعمة للمواطن، بما من شأنه أن يسهل تغطية الطرقات الفرعية والأحياء التي تفتقر إلى حاويات جماعية، باعتبار أن النقص في هذه الحاويات هو السبب في تفاقم ظاهرة المصبات العشوائية وانتشار الفضلات، وفق ما بينه رئيس هذه القائمة.

كما تعد القائمة في حال انتخابها، بتحسين مستوى الخدمات والمرافق العمومية، من ذلك إحداث شباك موحد للخدمات الإدارية (صندوق التأمين على المرض، الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والشركة الوطنية للكهرباء والغاز) ورقمنة الإدارة البلدية والخدمات عن بعد، ومنها المراقبة عن بعد للمخالفات البيئية وللانتصاب الفوضوي وغيرها من الإخلالات.

وفي باب المواطنة والمجتمع المدني (المحور الرابع والأخير من البرنامج الانتخابي) تسعى القائمة إلى تكريس الديمقراطية التشاركية والحوكمة المفتوحة لتشريك المواطن في اتخاذ القرار بالنسبة الى مشاريع القرب، وهي أساسا التعبيد والترصيف والانارة العمومية، وذلك من خلال مد قنوات تشاور والتواصل وتنظيم الاجتماعات التنسيقية الدورية، فضلا عن إحداث فضاء مشترك لمكونات المجتمع المدني، حسب تأكيد سحنون.

وتتنافس قائمة “قرمدة غدوة خير” مع قائمتين مستقلتين أخريين وثلاث قائمات حزبية لحركتي النهضة ونداء تونس والتيار الديمقراطي على مقاعد المجلس البلدي لهذه البلدية المقدرة بـ24 مقعدا .

وتعد بلدية قرمدة 40 ألف ساكن، وتمتد على مساحة 14 كيلومترا مربعا، وتبلغ كثافتها السكانية 2894 ساكنا في الكيلومتر مربع.

محمد سامي الكشو / وات / مكتب صفاقس

قد يعجبك ايضا