ابن صفاقس: “أشرف القديم” يُتَوّجُ بطلا في تايلندا

اشرف القديمتوج مؤخرا البطل أشرف القديم أصيل معتمدية الغريبة من ولاية صفاقس في اختصاص “مواي تاي ” وزن 65 كلغ أمام بطل كمبوديا في منظمة ماكس موي تاي عبر الفوز بضربة قاضية منذ الجولة الأولى و ذلك ضمن فعاليات الدورة الدولية التي تنتظم في تايلندا .

أشرف القديم ،22 سنة طالب بمعهد عالى لرياضة و التربية البدنية ، لاعب محترف فى رياضة “مواي تاي “أصيل معتمدية الغريبة من ولاية صفاقس ، إبن الجمعية الرياضية بالغريبة ، وقد لقب بطل العرب سنة 2016 و بطل أفريقيا للمحترفين فى مواي تاي «King of fighter» و بطل العالم فى مواي تاى فى مصر و تركيا سنة 2017.

أشرف سافر الى تايلندا دون تكفل الجهات المسؤولة بمصاريفه و قد تكفل بمفرده بكل مصاريف السفر و الاقامة هناك وقد عبر عن إستيائه من الجهات المحلية و الجهوية لعدم دعمه أو تكريمه .

وللإشارة فإن هذه الرياضة تعتبر من الفنون القتالية التي إبتكرها التايلنديون، للتصدي للغزوات والدفاع عن مملكة تايلند التي كانت تعرف بمملكة سيام، ومع الوقت تطورت هذه الرياضة، وأصبحت تقام على الحلبات، ووضعت لها قوانين وضوابط، وتعتبر الرياضة الأولى في تايلند، كما توصف بفن الأطراف الثمانية، لأنه يتم فيها استخدام القبضتين والمرفقين والركبتين والساقين، إلى جانب سلاح تاسع هو المسك والصرع وطرح الخصم أرضاً، أو المسك والضرب بالركبتين والمرفقين.

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا