جامعة صفاقس تربط الصلة بين طالب الشغل والمشغل .. وتوفر 80 موطن شغل لإحدى المجمعات التجارية ( صور )

جامعة صفاقس تربط الصلة بين طالب الشغل والمشغل .. وتوفر 80 موطن شغل لإحدى المجمعات التجارية

نظمت جامعة صفاقس أيام 18 و 19 أفريل 2018, بالاشتراك مع مركز المهن واشهاد الكفاءات ايام الانتداب لفائدة طلبة المؤسسات الجامعية الراجعة لها وإحدى الشركات الأجنبية التي تنوي الانتصاب في صفاقس مستقبلاً بحضور مستشارة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي المكلفة بالتشغيلية والتفتح على المحيط اميرة القرمازي.

وفي هذا الاطار اكد رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد المكني ان هذه المبادرة لربط الصلة بين طالب الشغل والمشغل و توفير فرص العمل المتكافئة للجميع في المجال التجاري والتسويق وادارة الاعمال وسنقوم بعرض منهجية العمل لاختيار وانتداب مجموعة من الطلبة والمتخرجين إضافة الى تمكين المنتدبين ب 100 ساعة تكوين في مجال اختصاصهم.

ومن جهته بين محمد بلحاج مدير مركز المهن و اشهاد الكفاءات ان دور المركز هام ومحوري خاصة في ربط الصلة بين المشغل وطالبي الشغل في مرحلة اولى وبين ايضا ان المركز يقوم بتكوين و اعداد الطلبة والمتخرجين الجدد في مجال كتابة السيرة الذاتية و المحادثة وتقنيات التواصل. كما يقوم المركز بتكوين في اللغات الفرنسية والانقليزية وتكوين معمق او ما يعبر عنه بالمرافقة حسب طلب المشغل في بعض الاختصاصات منها في تقنيات البيع او الهندسة ويكون هذا التكوين بعد عملية التشغيل.
واكد عزيز محفوظ مسؤول الموارد البشرية بالمجمع التجاري والذي ستنتصب قريبا في صفاقس انهم اتجهوا الى جامعة صفاقس نظرا لوحود الكفاءات والمختصيين وبين انهم تعاملوا معهم سابقا في تونس كما سيتعاملون معهم في المستقبل في قابس.

يذكر أن الانتداب لفائدة احدى الشركات الأجنبية التي تنوي الانتصاب في صفاقس مستقبلاً وترغب في تشغيل اكثر من 80 خطة والمتمثلة في الاختصاصات التالية: إدارة أعمال و مستشار بيع و مسؤول تخزين و قابض.

قد يعجبك ايضا