صفاقس : أكثر من 220 مشاركا بدورة 18 ديسمبر للكمبو بالمحرس

رياضة الكمبو-المحرسبلغت رياضة الكمبو في تونس مستوى فني و تنظيمي مرموق و التي اصبحت من الرياضات الدفاعية المحبوبة و التي تلقى إقبالا مشهودا من الرياضيين و المدربين .

في هذا الإطار و بهدف تقييم و تحسين المستوى التقني للرياضين، نظمت الجمعية الرياضية للرياضات الفردية بالمحرس بالتنسيق مع الرابطة التأسيسية للكمبو بالجنوب ، دورة 18 ديسمبر للكمبو وذلك بقاعة الرياضات البدنية بمعهد علي بورقيبة المحرس ، و بإشراف معتمد الجهة ” فؤاد حفوز ” ، رئيس لجنة الفنون والثقافة والتربية والتعليم والمساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين ببلدية المحرس “نجيب سلام ” و مدير معهد علي بورقيبة المحرس الأستاذ ” عماد لجنف ” .. هذه الدورة جمعت أكثر من 220 مشاركا من مختلف الولايات التونسية ) صفاقس ، قفصة ، سيدي بوزيد ، قصرين ، قابس ( و بمشاركة 11 جمعية و اكثر من 11 مدرب . وقد تم توزيع الميداليات الذهبية البرونزية والفضية على الفائزين في نهاية المقابلات.

هذا ووقع اختيار مقر هذه الدورة بقاعة الرياضات البدنية بمعهد علي بورقيبة المحرس باعتبار أنّ جهة المحرس تفتقد لقاعة مغطاة تقام فيها هذه الدورات و هي حلم شباب ورياضي الجهة.

وللإشارة فإن رياضة الكمبو لها خصوصية تميزها كونها ترمي الى انتهاج الصبغة الأكاديمية في العمل و ذلك بالاستناد الى معايير و مناهج مخصوصة تتناسب و طبيعة هذه الرياضة المتنوعة و المتفرعة و الاهداف التربوية و التأطرية للشباب بهدف نشر ثقافة الروح الرياضية و التنافس الشريف ، وهي أيضا رياضة قائمة على العمل التطوعي لمنخرطيها و هي منفتحة على كل فرد او مجموعة او جمعية يمكن ان تقدم الاضافة و الدعم المعنوي و المساعدة الفعلية لهذه الرياضة خاصة و انها تسعى لتنظيم بطولة العالم للكمبو بتونس.

يذكر ان فنون الكمبو يمارسه لاعبون بكامل ولايات الجمهورية و هذا يعود للدور الهام الذي يقوم به الماستر ثابت النغموشي، (الخبير الدولي و البطل العالمي صاحب الحزام الأسود الدولي درجة خامسة و مؤسس الجامعة التونسية للكمبو ) و كامل الاعضاء المؤسسين للمكتب الفدرالي التأسيسي و كل المدربين و الهيكل التأسيسي للكمبو بالجنوب و على راسه المدرب لطفي حتيرة و المكتب التأسيسي المتكون من المدربين : زهير شنني و حسين الصالحي و محمد امين باني.
وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا