صفاقس: افتتاح الدورة 22 لمهرجان المدينة (صور)

لطفي بوشناف

تم مساء يوم السبت 19 ماي 2018  افتتاح الدورة 22 لمهرجان المدينة تحت شعار “رمضان يجمعنا والثقافة توحدنا” بمركب محمد الجموسي  الذي تم تنظيمه بالشراكة بين المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس وولاية صفاقس وبلدية صفاقس والإذاعة الجهوية بصفاقس باشراف والي الجهة عادل الخبثاني.
وفي كلمة الافتتاح ثمن السيد الوالي الجهد الكبير المبذول من قبل جمعية المهرجان والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس وعديد المؤسسات والهياكل الثقافية ومكونات المجتمع المدني والأطراف المعنية بالثقافة بالجهة لإنجاح هذا المهرجان.
سهرة الافتتاح أثثها كل من الفنانين لطفي بوشناق وحسن ناجي وفرقة المعهد الجهوي للموسيقى بصفاقس في حين ستكون سهرة الاختتام مع عرس الطبوع للفنان زياد غرسة والفنان الجزائري عباس ريفي والفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة الميسترو عبد الحكيم بلقايد.
وبين الافتتاح والاختتام يراوح الدورة الحالية لمهرجان المدينة بصفاقس بين الروحانيات والقدود الحلبية والعروض الطربية الموسيقية والعروض المسرحية وسهرة للشعر الرومنسي وسمر صفاقس الذكية حيث سيتم خلالها إطلاق تطبيقات ذكية تهدف إلى تثمين المدينة العتيقة بصفاقس.
وسيتم خلال هذه الدورة التي انطلقت اليوم 19 ماي وتختتم يوم 10جوان 2018 تأمين 31 عرضا متنوعا ستتوزع بين مركب محمد الجموسي وقاعة الأفراح البلدية ودار المحامي بالإضافة إلى المدينة العتيقة.

قد يعجبك ايضا