هدفها تعزيز مهارات ريادة الأعمال لدى الباحثين وطلبة الدكتوراة : تعرف على مشروع “الباحث المبادر” في صفاقس

الباحث المبادر

مشروعنا chercheur entrepreneur أو الباحث المبادر يهدف إلى تعزيز مهارات ريادة الأعمال لدى الباحثين وطلبة الدكتوراة الشابين وتعزيز كفاءاتهم العلمية لمساعدتهم على بدء مشاريعهم المتجددة ذات قيمة مضافة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي .؛ هذا المشروع هو شراكة بين الجمعية التونسية لدكاترة وطلبة الدكتورة في العلوم (ATDocs) الغرفة الفتية الاقتصادية قرمدة (JCI Gremda) ومحضنة المؤسسات صفاقس الابداع 2.

هذا المشروع يمتد من 1 آفريل إلى 29 سبتمبر 2018 وتتخلل الفترة العديد من المراحل : من 1 آفريل إلى 25 آفريل : قبول الترشحات وذلك عن طريق وسائل الاتصال الاجتماعي (facebook، instagram..) وتعمير استمارة المشاركة (formulaire)، 27 و 28 آفريل : سيتم إختيار 15 مرشحاً وذلك عبر المرور على لجنة تضم خبراء في مجال المحاسبة ، التسويق الابتكار الملكية الفكرية وممثلين عن المؤسسات الصناعية ..

15 مترشحاً سينضمون إلى محضنة المؤسسات صفاقس الابداع 2 لمتابعة تدريبات متعددة المواضيع (formations) ومن هنا سيكتسب المترشحون مهارات في إستراتيجية التسويق والتمويل ، إدارة المشاريع والابتكار يليه تاطير شخصي لكل مشارك لتطوير خطة أعماله (phase d’accompagnement) هذه المرحلة تمتد 5 اشهر (من ماي إلى سبتمبر). في مرحلة موالية، سيتم تنظيم جلسة إتصال (be-to be) بين المؤسسات المالية (BTS، BFPME، PIRD) والمرشحين للدفاع عن مشاريعهم والحصول على التمويل . سيتم اختتام المشروع في 29 سبتمبر مع تنظيم حفل لتقديم نتائج اعمالنا والاحتفاء بأفضل مشروع.

قد يعجبك ايضا