وزير التكوين المهني والتشغيل : نسبة البطالة 8,4 بالمائة بصفاقس

فوزي عبد الرحمان

اشرف وزير التكوين المهني والتشغيل فوزي عبد الرحمان خلال زيارته اليوم الى ولاية صفاقس على جلسة عمل بمقر الولاية مع الباعثين الشبان للوقوف على مشاغلهم تضم هياكل المساندة ومصادر التمويل “الإشكاليات والمقترحات” اشكاليات التكوين المهني وملاءمته مع النسيج الاقتصادي في صفاقس وسيتم في هذا الاطار تخصيص جزء هام حول اشكال مركز التكوين المهني بقرقنة.

هذا واكد الوزيرفي تصريحة لاذاعة صفاقس ان ابرز مشاكل الباعثين الشبان هي مشاكل ادارية وتمويلية ,مبشرا بعودة عمل اعتماد الانطلاق ما يسهل المشاريع الصغرى بالنسبة للباعثين الشبان. وفي مايخص اشكال التشغيل ذكر ان نسبة البطالة في صفاقس 8,4 بالمائة وان بعض القطاعات تشكو من نقص في اليد العاملة المختصة او الغير مختصة وهو احد محاور اللقاء مع رجال الاعمال في صفاقس.

يذكران وزير التشغيل سيؤدي زيارة الى حضيرة بناء المركب الجهوي للتكوين المهني والتشغيل ليتولى بعد ذلك تدشين معرض للمواد الصحية والخزفية بساقية الزيت ومنها سيتنقل الى المركز القطاعي للتكوين في الجلود والأحذية بساقية الزيت ليختتم زيارته بجلسة عمل فنية “حول قطاع الجلود والأحذية الواقع والآفاق” مع المتدخلين في القطاع بمقر المركز القطاعي للتكوين في الجلود والأحذية بساقية الزيت.

قد يعجبك ايضا