صفاقس : افتتاح الدورة 31 للمهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمحرس (صور)

الدورة 31 لمهرجان المحرس الدولي للفنون التشكيلية من 18 إلى 28 جويلية تحت شعار "الفوتوغرافيا فن شعبي ومستنير"

أشرف  عادل الخبثاني والي صفاقس مساء امس الخميس 19 جويلية 2018 على حفل افتتاح الدورة 31 للمهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمحرس الذي يتواصل إلى غاية 25 جويلية 2018 تحت شعار “الفوتوغرافيا: فن شعبي ومستنير” وتتمحور ورشاتها حول التصوير الفوتوغرافي والجداريات.
هذا الحفل الذي تم افتتاحه برفع العلم على أنغام النشيد الوطني حضره المعتمد الأول و منير اللومي رئيس بلدية صفاقس والسادة حمادي شنيور رئيس بلدية المحرس ومعتمد المحرس ومعتمد الغريبة والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية وممثلي المنظمات الوطنية وثلة من الإطارات الجهوية وعدد من الفنانين التشكيليين وجمع غفير من الحضور وممثلي وسائل الإعلام بالجهة.
وفي كلمة الافتتاح ثمن الوالي الجهد الكبير لهيئة تنظيم هذا المهرجان بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وبلدية المحرس وايمانها بالمكانة المأمولة التي يتحتم على الفنون التشكيلية أن تحظى بها في المشهد الثقافي في صفاقس وتفاعلها مع نداءات المبدعين في اضاءة التجارب الإبداعية ومراكمة الرؤى وتأسيس المواقف والمشاركة الخلاقة.
وتسجل هذه الدورة مشاركة 32 ضيفا أجنبيا من 18 دولة نذكر من بينها الجزائر وليبيا والسودان والسعودية وإيران ومصر وفلسطين وسوريا والعراق وتركيا وسلطنة عمان وفرنسا وغيرها من البلدان الأخرى ليكون إلى جانب عدد كبير من الفنانين التشكيليين والناشطين في الحقل الثقافي من تونس.
البرنامج يتوزع بين الورشات الموجٌهة للأطفال واليافعين والمعارض والمنابر التي يشرف عليها الدكتور محمد بن حمودة وسيكون محورها هذا العام من أجل قيم كوسموبولتية.

 

قد يعجبك ايضا